الأحد 5 مايو 2024 06:45 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

عربي ودولي

الأردن وكندا يبحثان سبل تعزيز التعاون في المجالات الدفاعية والعسكرية

الملك عبدالله الثانى ملك الاردن
الملك عبدالله الثانى ملك الاردن

أجرت المملكة الأردنية وكندا، اليوم الاثنين، مباحثات بشأن سبل تعزيز تعاون البلدين في المجالات الدفاعية والعسكرية وفق ما نقلتة وكالة "سبوتنيك".

وقد استقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وزيرة الدفاع الكندية أنيتا أناند، بقصر الحسينية في العاصمة عمان، بحسب بيان للديوان الملكي.

ووفق البيان فأن اللقاء تناول علاقات الصداقة بين الدولتين وسبل تعزيز التعاون العسكري والدفاعي بينهما، بالإضافة إلى مجمل التطورات الإقليمية والدولية.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكد العاهل الأردني على ضرورة العمل بشكل فاعل لإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين.

كما حذّر الملك عبدالله من "مخاطر اشتعال الأوضاع وتبعات ذلك على أمن المنطقة مشددا على أهمية التعاون بين البلدين لدعم العراق، والتوصل لحل سياسي للأزمة السورية، ومكافحة الإرهاب ضمن نهج شمولي.

من جانبها، دعت وزيرة الدفاع الكندية إلى دعم وتعزيز دور المرأة في الأجهزة الأمنية مؤكدة على أهمية استقرار المنطقة بالنسبة لبلادها، وعلى الجهود المبذولة لمكافحة تجارة المخدرات عبر الحدود.

موضوعات متعلقة