النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 05:16 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية

سياسة

في خلال ثلاث سنوات.. ”حياة كريمة” ستنهي 60% من تطوير شبكات الصرف

قال المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب إنه منذ مئات السنين فإن الحكومات لم تنجح إلا في تطوير 40% من شبكات الصرف الصحي على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى ستنجح في تنفيذ 60% من تطوير شبكات الصرف الصحي في غضون ثلاث سنوات فقط، الأمر الذى يعد إنجازا كبيراً للارتقاء بخدمات الصرف الصحي وحياة المواطنين بالقرى والنجوع النائية.

وأضاف "مسعود" فى تصريحات له أنه ولأول مرة فى عهد الرئيس السيسى تعطى الدولة أكبر اهتمام لتنفيذ شبكات الصرف الصحى داخل القرى المصرية وعلى مستوى الجمهورية ، مؤكداً أن الصرف الصحى خدمة أساسية وهامة لكل المحافظات لأنها النواة الأولى لبقية الخدمات الأخرى مثل مياه الشرب والغاز لذا الدولة عكفت جاهدة لحل هذا الملف بشكل جذرى وسيحقق طفرة كبيرة في العديد من المحافظات.

وأوضح المهندس أمين مسعود أن الأزمة الراهنة تتمثل في عدم اكتمال مراحل المبادرة في بعض المناطق، لذا تحدث الأزمات خاصة في فصل الشتاء، مع تزايد كميات الأمطار على القدرة الاستيعابية لشبكات الصرف مشيراً الى أن الحكومة تواجه تلك الأزمة من خلال شفط المياه بالطرق التقليدية لحين الانتهاء من خطة المبادرة، أو من خلال التوسعات التي تحدث في خطوط الصرف الصحي للتخلص الآمن من مياه الأمطار.