الخميس 25 أبريل 2024 02:46 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

عربي ودولي

بلينكن: أكثر من 300 شركة أمريكية وإفريقية شاركت فى فعاليات قمة القادة بواشنطن

أكد وزير الخارجية الأمريكية أنتونى بلينكن اليوم الجمعة، أنه تم تخصيص أكثر من مليار دولار سنويا لدعم الشباب فى إفريقيا، لافتا إلى أن أكثر من 300 شركة أمريكية وإفريقية شاركت فى فعاليات قمة القادة بين الولايات المتحدة وإفريقيا بالعاصمة واشنطن.

-ADVERTISEMENT-

Ads by

وأوضح بلينكن - خلال مؤتمر صحفى لدى ختام قمة القادة بين الولايات المتحدة وإفريقيا في العاصمة الأمريكية واشنطن - أن الولايات المتحدة ستستمر في العمل مع الشركاء في القارة الإفريقية، مشيرا إلى أن بلاده ستلتزم في الوفاء بتعهداتها وستتابع جميع التعاقدات.

كما أكد بلينكن على العمل على دعم محطات الطاقة الشمسية في القارة الإفريقية .

وأكد وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن أن هناك حقا أصيلا للقارة الإفريقية في تقرير مصيرها وخياراتها، والولايات المتحدة تعمل عن كثب لدعم هذه الفرص والخيارات.

وأوضح بلينكن أن الولايات المتحدة لديها منهجا مختلفا، حيث إن استثماراتها تتمتع بالشفافية والاستدامة، وإتاحة الكثير من الفرص، مضيفا "نحترم حقوق الأفراد ونستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم".

وأشار إلى أن هناك تعزيزا للابتكار التكنولوجي والتحول الرقمي في القارة الإفريقية، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص، لافتا إلى أنه في عام 2021 ساعدت الحكومة في بناء القدرات في حوالي 47 دولة أفريقية .

ونوه إلى أنه تم الإعلان عن 55 مليار دولار خلال هذه القمة في منتدى الأعمال الأمريكي، لافتا إلى أنه تم عقد لقاءات مع مئات من رواد الأعمال والقطاع الخاص التي تناولت بعض الموضوعات وإتاحة الفرص الجديدة وهناك المزيد من الفرص التي تحتاج إلى الربط الرقمي والأفكار الجديدة والاستثمار والمعلومات؛ ولذلك قرر الرئيس بايدن العمل مع الكونجرس لجلب الاستثمار وتمويل بمليارات الدولارات لهذا القطاع وكذلك قطاع البنية التحتية والقطاع المصرفي الرقمي لبناء وتكوين رؤى جديدة ومكافحة الفساد .

وأشار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى أن هناك قصورا في بعض القطاعات في إفريقيا مثل قطاعات الصحة الطارئة، لافتا إلى أهمية دعم القدرات الإفريقية في قطاع الصحة وتحقيق الصمود الإفريقي ضد أي صدمات مستقبلا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة قدمت دعما لقطاع الصحة في عدد من الدول الإفريقية بمقدار 200 مليون دولار؛ لدعم جهود التعافي من جائحة كورونا، وخلال القمة تعهد الرئيس بايدن بنحو 40 مليار دولار لدعم القطاعات منها قطاع الصحة بـ20 مليون دولار وكذلك لمساعدة الدول لتصنيع اللقاحات والأمصال لمكافحة الأوبئة والأمراض.