الخميس 25 أبريل 2024 09:18 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عقارات تقارير ومتابعات

الحكومة توافق على تملك الأجانب للأراضي.. اعرف التفاصيل

أعلنت وزارة الإسكان، اليوم الخميس، عن موافقة الحكومة على امتلاك الأجانب للأراضي بنظام الأمر المباشر بشرط الدفع بالدولار وتحويلها من خارج مصر.

وأصدرت هيئة المجتمعات العمرانية اليوم بياناً، أكدت فيه أن الهيئة وافقت على تخصيص الأراضي للمستثمرين الأجانب بشكل مباشر دون التقيد بالمشاركة في المزايدات التي تطرحها الهيئة، شريطة سداد كامل قيمة الأرض بالدولار وتحويلها من خارج مصر.

وقال معاون وزير الإسكان المصري لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية وليد عباس، في تصريحات صحفية لمحطة cnbc الأمريكية، إن القرار سيساهم في جذب تدفقات دولارية إلى مصر في ظل اهتمام كثير من المستثمرين الأجانب بالحصول على الأراضي.

وتوقع عباس إقبالا كبيرا من المستثمرين على شراء الأراضي في مصر، لدينا طلبات كثيرة من مستثمرين عرب وأجانب كانت متوقفة على وجود تعامل مباشر مع الهئية.

وأضاف أن القرار تضمن تخصيص الأرض بشكل مباشر للمستثمر في مدة لا تتجاوز شهرا واحدا من قيام المستثمر بسداد 5% من قيمة الأرض بالدولار، على أن يتم استكمال باقي القيمة على دفعات مستقبلية يتم تحويلها بالدولار من خارج مصر.

وأشار عباس إلى أن القرار سيسمح للمستثمر بتحديد الأرض التي يرغب في شرائها والتعاقد عليها بشكل مباشر دون انتظار الطروحات والمزايدات التي تستغرق وقتا طويلا.