الأحد 28 أبريل 2024 11:18 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رسميًا.. نهضة بركان يتأهل لنهائي الكونفدرالية عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري رسمياً.. باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدورى الفرنسى 2023-24 وزير الشباب والرياضة يهنئ الزمالك بالتأهل لنهائي الكونفيدرالية تريزيجيه يساهم في فوز طرابزون على جازينتاب برباعية بالدوري التركي سموحة يفوز على المقاولون العرب بهدف نظيف في الدوري الممتاز جوميز: نهدي الفوز لروح محمد مدحت وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق كأس الكونفدرالية برلمانية: افتتاح مركز البيانات والحوسبة يؤكد اهتمام الدولة بمواكبة التقدم التكنولوجي لأول مرة.. استاد القاهرة يحتضن نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية في موسم واحد لاعبو الزمالك والجهاز الفني يحتفلون مع الجماهير عقب التأهل لنهائي الكونفدرالية نقابةالمهندسين بالإسكندرية ..تكرم الأمهات المثاليات أول رد فعل من حسين لبيب بعد تأهل الزمالك لنهائي الكونفدرالية يرددون الترانيم ويحملون السعف .. شاهد احتفالات الأقباط بالكنيسة الفرنساوي بالإسماعيلية بأحد الشعانين

اقتصاد

خبير اقتصادي لـ”النهار”: طروحات شركات القوات المسلحة سيكون لها مردود إيجابي على البورصة المصرية

قال الدكتور السيد خضر، الخبير الاقتصادي، إنه لابد من الاتجاه إلى تعزيز فرص الاستثمارات فى البورصة المصرية من خلال ضخ الطروحات الجديدة التى سيكون له أبعاد اقتصادية وفوائد عدة، منها إنعاش البورصة المصرية التي تضررت بشدة من خروج الأموال الساخنة خلال الفترة الماضيه بسبب زيادة حده الحرب والصراعات والتوترات الأوكرانية الروسية وعدم وضوح الرؤيه فى الاستثمارات الغير مباشرة ، وضخ استثمارات حقيقية في سوق المال المصرية، خاصه وان السوق المصريه لديها القدرة على استقبال تلك الطروحات الجديدة، ايضا لابد من الترويج الجيد لتلك الطروحات حتى ينعكس ذلك على مدى أداء وقوة الشركات المطروحه وخلق فرص وعوائد استثماريه جديده مما تنعكس على أداء البورصه المصريه بشكل كامل خلال الفترة القادمه وحتى تستطيع البورصه المصريه مواجهه التحديات والازمات وتحقيق مكاسب وجذب مزيد من الاستثمارات لديها. ايضا تلك الطروحات ستفتح أفاق استثماريه جديده وخلق فرص واعدة لتوسيع القاعدة الاستثمارية.

وأوضح خضر أن الطروحات الجديدة في البورصة المصرية التى تطرحها القوات المسلحة بالبورصة أرى أنها سيكون لها مردود فى عمليةإنعاش البورصة المصرية وتحقيق التوازن فى اداءها بسبب التقلبات العالميه التى يشهدها العالم ، وبالتالي تلك المحفزات تساهم فى جذب القطاع الخاص الذى يعتبر أحد آهم الاستثمارات فى البورصة المصرية حتى يساهم ذلك فى دعم الشركات المطروحه فى البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة لأن البورصة المصرية ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد المصرى ومساهم فعال فى عملية التنمية الاقتصادية.

وأوضح أن الدولة المصرية تسعى إلى تحسين أداء البورصة ومدى زيادة الإقبال على الاستثمارات بها وتنشيط سوق الأوراق المالية بها من خلال تلك الطروحات الجديدة من أجل تنشيط الاستثمارات الأجنبية بها وخاصه العربية لديها، حتى تكون تلك الطروحات طروق نجاه للبورصة المصرية للخروج من عنق تلك الصدمات والصراعات والتوترات والاختلالات الهيكلية التى يشهدها العالم حاليا وخلق العديد من فرص جديدة وعوائد استثمارية واعدة.