الخميس 25 أبريل 2024 10:10 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

علاء فاروق.. الداعم الأكبر للقطاع الزراعى

علاء فاروق- رئيس البنك الزراعي المصري
علاء فاروق- رئيس البنك الزراعي المصري

يواصل علاء فاروق، رئيس البنك الزراعى المصرى، الكفء، جهوده لدعم القطاع الزراعى، حيث قام بالعمل على مد مدة مظلة الاستفادة من السلفة الزراعية لتضم فئات جديدة وذلك فى إطار استراتيجيته لدعم القطاع الزراعى والصادرات، بحيث لن تضم المظلة فقط أصحاب الحيازة الزراعية بل ستضم المستأجرين فى المشروعات كمستقبل مصر بشرط تواجد عقد الإيجار، بالإضافة إلى التسوية مع الدولة فى حالة وضع اليد بشرط دفع أول قسط من هذه التسوية.

ولم تتوقف جهود فاروق عند هذا الحد، بل نجح أيضا مؤخرًا فى إطلاق أول بطاقة ائتمانية لا تلامسية صديقة للبيئة بالتعاون مع شركة فيزا العالمية للمدفوعات الإلكترونية انطلاقا من حرصه على دعم وتنفيذ رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، والمساهمة فى الجهود العالمية المتواصلة للتخفيف من آثار التغير المناخى وتقليل الانبعاثات الكربونية.

ويستهدف البنك الزراعى برئاسة علاء فاروق افتتاح 4 فروع رقمية جديدة بالتعاون مع شركة "إى فاينانس" قبل نهاية العام ليصل عدد الفروع الإلكترونية للبنك إلى 6 فروع، ولم يتوقف الأمر على ذلك بل يدرس قبول طلب القروض إلكترونيًا ثم يتم إضافة مبلغ القرض إلى كارت الفلاح "ميزة".

ويخطط أيضًا لإطلاق تطبيق محفظة الزراعى "WalletAgri" والتى ستمكن العميل من استقبال وتحويل أى مبالغ مالية من وإلى أى محفظة إلكترونية فى مصر، فضلًا عن إمكانية سداد الفواتير والالتزامات والشراء أون لاين فى أى وقت ومن أى مكان، وتعد هذه المحفظة أول محفظة تتيح للعملاء دفع رسوم الخدمات التى تتيحها بوابة مصر الرقمية.

ويبذل علاء فاروق جهودًا واضحة فى تطوير البنية التكنولوجية من خلال افتتاحه لمشروع تطوير وتحديث مركز المعلومات "Data Center" بالمركز الرئيسى للبنك، على مساحة 1000 متر لاستيعاب ومواجهة كافة التحديثات على المدى الطويل، كما أن المركز تم تجهيزه وفق أحدث النظم والتطبيقات التكنولوجى.

وواصل البنك الزراعى برئاسة علاء فاروق نجاحاته، حيث وقع البنك اتفاقية مع الشركة المصرية القابضة ‏للصوامع والتخزين والشركة العامة للصوامع والتخزين، لإنشاء شركة تحت اسم أرض مصر للصوامع ‏والتخزين، برأسمال مرخص به 500 مليون جنيه، والتى تهدف لإنشاء ‏وتجهيز وإدارة وصيانة وتشغيل واستغلال وتأجير الصوامع والمخازن ‏والهناجر والمستودعات والساحات الجمركية ‏والمناطق اللوجستية وغيرها من الأنشطة الأخرى التى ترتبط بها من ‏خلالها.

موضوعات متعلقة