الجمعة 26 أبريل 2024 04:48 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفاة إيهاب الحداد أمين مساعد «الشعب الجمهوري» بكفر الشيخ البحيرة: افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة 6.6 مليون جنيه في 4 مراكز عبد الواحد السيد: دوافع لاعبي الزمالك كبيرة لحسم التأهل لنهائي الكونفدرالية مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”...

المحافظات

محافظ الشرقية يُشدد على سرعة تحصيل الأقساط المستحقة من أراضي أملاك الدولة

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة قطعت شوطاً طويلاً في ملف تقنين أراضي أملاك الدولة وقامت بتنظيم لقاءات دورية للمواطنين المتعديين على أراضي أملاك الدولة لتشجيعهم على تقنين أوضاعهم والدخول تحت مظلة الدولة والقانون وتسديد مقدم التصالح والبدء في إجراءات التقسيط لسداد المبالغ المستحقة طبقاً لما اقرته المحافظة ومراعاه للبعد الاجتماعي والحفاظ على المال العام.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده المحافظ مع العميد محمود محمد متولي مدير عام إدارة الأملاك بالديوان العام لمتابعة موقف تنفيذ ملف تقنين أراضي أملاك الدولة والاطلاع على الإجراءات التنفيذية المتخذه لتحصيل مستحقات الدولة.

وخلال الإجتماع أوضح مدير عام إدارة الأملاك بالديوان العام أن المحافظة انتهت من تحرير ( 11375 ) عقد بمختلف مراكز ومدن المحافظة وذلك بعد أن تم اجراء المعاينات اللازمة والبت وتحصيل المقدم والتسجيل على المنظومة طبقاً للإجراءات المتخذة في هذا الشأن حيث تم تفعيل منظومة سداد الأقساط من خلال 5 مراحل لافتاً الى أن عدد العقود التي حل عليها سداد القسط الأول بلغت ( 5792 ) عقد وتم سداد الأقساط المستحقة على ( 5112 )عقد وكذلك سداد 917 عقد من اجمالي 2265 بالقسط الثاني وفي حالة عدم سداد قسطين متتاليين يتم فسخ التعاقد واسترداد الأرض.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة لا تدخر جهداً في توفير الإستقرار للمواطنين وتعمل جاهدة على تقنين أوضاعهم بالطرق القانونية لافتاً إلى ان تقنين أراضي املاك الدولة جاء في مصلحة المواطن المتعدي ليقوم بتقنين وضعه طبقاً للقانون , مشدداً على سرعة الانتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة وتحصيل باقي الأقساط المستحقة وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة.