الجمعة 26 أبريل 2024 04:37 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”... عبدالرحمن محمد يتوج بذهبية البطولة الأفريقية للجودو النائب أحمد الشرقاوي لـ”النهار ”: صعود نادي المنصورة مؤشر لتحسن الرياضة في مصر عم لقآء الجمعة للأطفال بمديرية أوقاف البحر الأحمر

رياضة

منتخب الأرجنتين يعادل البرازيل وإيطاليا فى عدد النهائيات بكأس العالم

الأرجنتين ضد كرواتيا
الأرجنتين ضد كرواتيا

تأهل منتخب الأرجنتين إلى النهائي رقم 6 بتاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم المقامة حالياً في قطر ليعادل به الرقم المسجل باسم منتخبي إيطاليا والبرازيل ليعادلهما بعدما فاز على حساب كرواتيا بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "لوسيل" ضمن منافسات اليوم الأول لدور نصف النهائي من المونديال.

وبات منتخب الأرجنتين بجانب البرازيل وإيطاليا في المركز الثاني بجدول ترتيب المنتخبات التى تأهلت إلى نهائي كأس العالم خلف الماكينات الألمانية الذي يحتفظ بصدارة الترتيب بواقع 8 مباريات خاضها في نهائي المونديال.

ووفقاً شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم العالمية فإن جوليان ألفاريز (22 عامًا 316 يوما) هو أصغر لاعب يسجل هدفين في نصف نهائي كأس العالم أو نهائي كأس العالم منذ بيليه ????????في عام 1958 (17 عامًا 249 يوما).

أحرز النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، الهدف الأول في شباك منتخب كرواتيا عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 34 من زمن المباراة.

وبهدفه ضد كرواتيا الآن يتخطى ينفرد ميسي بلقب الهداف التاريخي للأرجنتين في المونديال برصيد 11 هدفا، حيث يتخطى جابرييل باتيستوتا الذى أحرز 10 أهداف، ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب التانجو بكأس العالم.

ونجح ميسي في الوصول الى الهدف الخامس في كأس العالم ليعادل أهداف كيليان مبابي في صدارة ترتيب الهدافين بشكل عام.

وأضاف جوليان ألفاريز الهدف الثانى لصالح منتخب الأرجنتين في الدقيقة 39 من زمن المباراة.

وعزز جوليان ألفاريز من تقدم منتخب الأرجنتين بالهدف الثالث من صناع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي في الدقيقة 69 من زمن المباراة.

ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن ليونيل ميسي سيشارك الليلة في مباراته الـ25 بكأس العالم، ليعادل لوثار ماتيوس كأكثر لاعب مشاركةً في تاريخ المونديال.

وأصبح ميسي يملك 25 مباراة في تاريخ مشاركاته بقميص راقصي التانجو في كأس العالم، ليتساوى مع أسطورة ألمانيا السابق ماتيوس في الصدارة، ويتخطى البرغوث النجم السابق ميروسلاف كلوزه الذى شارك في 24 مباراة بالمونديال.