الخميس 28 مارس 2024 11:00 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

موعد نهائي كأس العالم 2022 بعد تأهل منتخب الأرجنتين والقنوات الناقلة

ينتظر منتخب الأرجنتين الفائز من مباراة فرنسا ضد المغرب لخوض مباراة نهائي كأس العالم 2022 المقام حالياً في قطر ويختتم مطلع الأسبوع المقبل بعد تأهل التانجو على حساب كرواتيا في دور نصف النهائي من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على استاد "لوسيل"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

موعد نهائي كأس العالم 2022
ومن المقرر أن يلتقي منتخب الأرجنتين الفائز من فرنسا ضد المغرب في المباراة التي ستقام في الخامسة مساء الأحد القادم على ملعب "لوسيل".

القنوات الناقلة لنهائي كأس العالم
ومن المقرر أن تذاع مباراة نهائي كأس العالم بين منتخب الأرجنتين والفائز من فرنسا ضد المغرب على قنوات beIN Sports HD، و Alkass One HD.

الأرجنتين ضد كرواتيا
أحرز النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، الهدف الأول في شباك منتخب كرواتيا عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 34 من زمن المباراة.

وبهدفه ضد كرواتيا الآن يتخطى ينفرد ميسي بلقب الهداف التاريخي للأرجنتين في المونديال برصيد 11 هدفا، حيث يتخطى جابرييل باتيستوتا الذى أحرز 10 أهداف، ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب التانجو بكأس العالم.

ونجح ميسي في الوصول الى الهدف الخامس في كأس العالم ليعادل أهداف كيليان مبابي في صدارة ترتيب الهدافين بشكل عام. وأضاف جوليان ألفاريز الهدف الثانى لصالح منتخب الأرجنتين في الدقيقة 39 من زمن المباراة.

وعزز جوليان ألفاريز من تقدم منتخب الأرجنتين بالهدف الثالث من صناع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي في الدقيقة 69 من زمن المباراة.

الأرجنتين ضد كرواتيا
ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن ليونيل ميسي سيشارك الليلة في مباراته الـ25 بكأس العالم، ليعادل لوثار ماتيوس كأكثر لاعب مشاركةً في تاريخ المونديال.

وأصبح ميسي يملك 25 مباراة في تاريخ مشاركاته بقميص راقصي التانجو في كأس العالم، ليتساوى مع أسطورة ألمانيا السابق ماتيوس في الصدارة، ويتخطى البرغوث النجم السابق ميروسلاف كلوزه الذى شارك في 24 مباراة بالمونديال.