الأحد 5 فبراير 2023 09:56 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأرصاد: ابتعدوا عن الأشجار والمبانى المتهالكة.. وتطالب بارتداء الملابس الثقيلةمركز الترجمة يكرم الفائزين في مسابقة كشاف المترجمينتصرف غريب من الزمالك بعد عودة فيريرا لتدريب الأبيض.. تابع التفاصيلإنبى يهزم سيراميكا بهدف ويهرب من مراكز الهبوط فى الظهور الأول لـ تامر مصطفىالإسماعيلي يتعادل مع الاتحاد في مواجهة مثيرة بالدوريفيريرا يدرس الاعتماد على سيف جعفر فى مواجهة فاركومحافظ المنوفية معارض ”أهلا رمضان ” تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين ويؤكد توافر السلع بأسعار مخفضة .بايرن ميونخ يُسقط فولفسبورج برباعية بمشاركة مرموش في الدوري الألمانيبرشلونة ضد إشبيلية.. ليفاندوفسكي يقود هجوم البارسا في موقعة الليجامحافظ المنوفية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول صباح الثلاثاء القادمناهد رشدي: ابتعدت عن التمثيل باختياري وكان هناك توقفات لظروف صحيةوزيرا التربية والتعليم والثقافة يتفقدان معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 54

اقتصاد

رئيس شعبة الدواجن: حجم المعروض من الأعلاف بالسوق قليل ونعاني أزمة واضحة بمدخلات الإنتاج

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن فى الاتحاد العام للغرف التجارية،أن حجم المعروض من الأعلاف بالسوق المحلي قليل ، ومادام حجم المعروض أقل من حجم الطلب فإن الأسعار ستستمر في الارتفاع خاصة وأن الأسواق تخضع لألية العرض والطلب ، لافتاً إلى أزمة مدخلات الإنتاج، وعلى رأسها الأعلاف، سببها الإفراجات الجمركية المحدودة عن مستلزمات الإنتاج، مما تسبب ذلك في ارتفاع سعر طن الذرة ارتفع بنحو ألفى جنيه ليسجل ١٣ ألف جنيه مقابل ١١ ألف جنيه.

وأوضح أن أن الحكومة لم تصمت حيال ذلك، بل تبذل قصارى جهدها في حل أزمة الأعلاف من أجل دعم تربية الدواجن، إذ أنه تم الإفراج عن 960 ألف طن فول صويا والذرة من أكتوبر لـ 1 ديسمبر، ودخلت السوق بسعر الدولار من البنك، علماً بأن سعر استيراد فول الصويا يبلغ نحو 720 دولار.

وأشار السيد أن نقص الأعلاف وارتفاع أسعارها تسبب أيضاً في ارتفاع أسعار البيض، حيث اتجه عدد من المربين لتصفية مشروعاتهم مما تسبب في نقص حجم المعروض بالسوق المحلي.

وأوضح أن توصية رئيس الوزراء بضرورة أن يكون هناك سعر استرشادى يرضى كل الأطراف المعنية وإذا حدث أى ارتفاع تتدخل الأجهزة المعنية وتقوم بإجراءات لتنظيم الأسواق ووجود سعر محدد لتداول الذرة والصويا يعد بداية جيدة لإحكام الرقابة والسيطرة.