السبت 20 أبريل 2024 03:09 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

رياضة

كأس العالم 2022.. حكيمى يوجه رسالة خاصة لـ مبابي قبل موقعة المغرب وفرنسا

وجه أشرف حكيمي، ظهير منتخب المغرب، رسالة خاصة إلى صديقه وزميله فى باريس سان جيرمان كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا، قبل مباراة الديوك والأسود المنتظرة فى نصف نهائي كأس العالم 2022.

ونشر حكيمي رسالة عبر حسابه الخاصة على توتير ووجه إلى مبابي قال فيها، "أراك قريبا يا صديقي".

اشرف حكيمى

ويرتبط الثنائى أشرف حكيمي وكيليان مبابي لاعبا باريس سان جيرمان بعلاقة صداقة وطيدة. وزار مبابي مقر إقامة بعثة منتخب المغرب فى قطر الإثنين الماضي، لدعم أسود الأطلس قبل مواجهة إسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم، حيث ظهر مبابي في فيديو إلى جانب زميله في نادي باريس سان جيرمان، في مقر إقامة منتخب المغرب، قبل أن يتوقف اللاعبان لالتقاط صورة، بناءً على طلب الجماهير.

وتصطدم فرنسا مع المنتخب المغربي في نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

وتعتبر المواجهة هي السادسة بين المنتخبين تاريخيا والأولى بشكل رسمي بعد خمس مواجهات ودية، وفاز المنتخب الفرنسي في ثلاث مباريات وانتهت مباراتان بالتعادل.

وأصبح المربع الذهبى لمونديال 2022، يضم كلا من: الأرجنتين، كرواتيا، المغرب، وفرنسا، حيث من المقرر أن يلتقي راقصى التانجو مع الناريون، فيما ضرب منتخب المغرب موعدا ناريا مع نظيره الفرنسى حامل اللقب.

ومن المقرر أن تقام المواجهة الأولى فى نصف نهائى كأس العالم 2022، بين المنتخب الكرواتى ونظيره الأرجنتينى، يوم الثلاثاء المقبل 13 ديسمبر فى تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، ويستضيفها استاد لوسيل.

فيما تقام المواجهة الأخرى في المربع الذهبى لمونديال قطر بين أسود المغرب والديوك الفرنسية، يوم الأربعاء المقبل، في تمام التاسعة مساء، بتوقيت القاهرة، على استاد البيت".

وستقام مواجهة تحديد المركز الثالث بين المنتخبين الخاسرين في نصف النهائي يوم السبت الموافق 17 ديسمبر الجارى، على استاد خليفة الدولي.

فيما يحتضن استاد لوسيل المباراة النهائية لبطولة كأس العالم "قطر 2022"، بين المنتخبين الفائزين في نصف النهائي وذلك يوم الأحد 18 ديسمبر الجارى.

كأس العالم 2022، منتخب الأرجنتين، الارجنتين وكرواتيا، منتخب كرواتيا، كاس العالم، مونديال قطر ن مونديال 2022، كاس العالم 2022, ،دور ال4 في كأس العالم، ربع نهائي كأس العالم،World cup qatar 2022، مباريات كاس العالم 2022، مباريات كأس العالم، جدول كأس العالم 2022 ، القنوات الناقلة لكاس العالم، FIFA World Cup Qatar 2022 ، كاس العالم قطر، اليوم السابع بلس

وبالنسبة لأفضل صانع أهداف يتصدر الإنجليزي هاري كين برفقة البرتغالي برونو فيرنانديز والفرنسي أنطوان غريزمان الترتيب بـ3 تمريرات حاسمة، ومع خروج النجمين الإنجليزي والبرتغالي ينافس الفرنسي كل من مواطنيه كيليان مبابي وثيو هيرنانديز وعثمان ديمبلي والأرجنتيني ليونيل ميسي الذين صنعوا هدفين.

ويتصدر مبابي برفقة ليونيل ميسي ترتيب أكثر اللاعبين حصولا على جائزة أفضل لاعب في المباريات، حيث تم اختيارهم 3 مرات وينافسهم من اللاعبين المتبقين في البطولة كل من الكرواتي لوكا مودريتش والحارس المغربي ياسين بونو وتم اختيارهم مرتين.

وسُجل 158 هدفا بعد إجراء 60 مباراة بمعدل بلغ 2،63 هدف في كل مباراة، وشهدت مباراة إنجلترا وإيران أكبر عدد من الأهداف برصيد 8 أهداف، ثم مباريات إسبانيا وكوستاريكا، والبرتغال ضد سويسرا 7 أهداف، ومباريات الكاميرون أمام صربيا وألمانيا ضد كوستاريكا 6 أهداف، ومباريات فرنسا وأستراليا والبرتغال ضد غانا وكوريا الجنوبية أمام غانا، وصربيا مع سويسرا، والبرازيل ضد كوريا الجنوبية 5 أهداف.