الجمعة 19 أبريل 2024 05:14 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة

تقارير ومتابعات

وزيرة الهجرة: نمتلك قاعدة بيانات للخبراء والعلماء المصريين بالخارج ونعمل على تحديثها

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن الوزارة تمتلك قاعدة بيانات للخبراء والعلماء المصريين بالخارج والمشاركين في سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، وتعمل على تحديثها دائمًا، وإضافة المزيد من الخبراء والعلماء لإدماجهم والاستفادة منها في عملية التنمية وفقا لرؤية مصر 2030.

وأكدت الوزيرة، في تصريحات صحفية، حرصها على التواصل مع الخبراء المصريين بالخارج؛ باعتبارهم قوى ناعمة لا يستهان بها.

وأشارت السفيرة سها جندي، إلى وضع الوزارة، ضمن استراتيجيتها التواصل مع علماء وخبراء مصر بالخارج، للاستفادة من خبراتهم في مجالات الطاقة النظيفة وإعادة التدوير وصون الأمن البيئي والمائي، وهو ما تم ترجمته إلى خطة مستدامة من خلال سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" التي عقدت ٦ نسخ في مختلف المجالات وما نتج عنه من توصيات ونتائج أسهمت بشكل فعال في دعم جهود التنمية ضمن استراتيجية عمل الحكومة.

ولفتت إلى مشاركة علماء "مصر تستطيع" في كل المجالات، بجانب التعاون البحثي وتقديم الخبرات رقميا، بكل السبل المتاحة، ونقل الخبرات في المجالات المتخصصة.

واستعرضت وزيرة الهجرة جهود مختلف الخبراء والعلماء في مختلف المجالات، مؤكدة أن علماءنا وخبراءنا بالخارج أسهموا في تقديم الكثير من الخبرات في مختلف المجالات من التصنيع والاستثمار والزراعة وغيرها من المجالات، موضحة إتاحة الفرصة للشباب أيضا، ومشاركة 6 من شباب الباحثين في مؤتمر المناخ Cop27.

وتابعت وزيرة الهجرة: علماءنا وخبراءنا بالخارج أسهموا بشكل فعّال في وضع حلول لمواجهة التغيرات المُناخية.

وقالت وزيرة الهجرة إنه يتم التنسيق مع وزارة الخارجية والعمل على اجتذاب عقولنا المهاجرة، موضحة أن هناك عدد من الوزراء في الحكومة المصريين من خبرائنا في الخارج.

وأشارت إلى الإعداد لتسجيل متكامل لخبرائنا بالخارج وفقا للتخصص العلمي التفصيلي لدمجهم في جهود التنمية.

وثمنت وزيرة الهجرة حرص المصريين بالخارج على نقل خبراتهم إلى الوطن، مشيرة إلى مشاركتها في المؤتمر الدولي السنوي للأطباء والعلماء المصريين بالخارج والداخل، والذي انعقد بمدينة الأقصر، لمناقشة علاج الأورام بمشاركة العلماء من الداخل والخارج، معلنة ترحيبها بكل خبير وعالم لديه الرؤية والشغف للمشاركة في المشروعات القومية، وخطة مصر للتنمية المستدامة.