الجمعة 26 أبريل 2024 06:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

منوعات

احذر قد تقتل طفلك بدون قصد لهذا السبب!

احذر قد تقتل طفلك بدون قصد لهذا السبب! الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 08:23 متخويف الطفل، فيتوتخويف الطفل، فيتو آية مصطفى شارك
طباعة
هل حدث وأن طفلك لم يتحكم في البول من شدة الخوف؟، وهل أغمى عليه من شدة الخوف؟، وهل حدث وأن تعرق طفلك بشكل غزير من شدة الخوف؟.. نعم فكل هذا يحدث من شدة الخوف، ويحدث الأخطر من هذا كله؟


وفي هذا الصدد، أكد الدكتور وليد شوقي الباحث في كلية الطب بجامعة نيويورك، أن تخويف الاطفال يؤدي الى توقف النفس والقلب ومات الكثيرين بفعل هذا الأمر حيث أنه يتسبب في Vasovagal attack وتسمى باللغة العربية النوبة الوعائية المبهمة.

وأشار الباحث بجامعة نيويورك إلى أن التخويف خطر جدًا ويؤدي للوفاة بدون حتى لمس الطفل، مشيرا إلى أن مبدأ الثواب والعقاب جيد ولكن يكون فقط برفق بدون مد اليد ولا الضرب ولا التهديد حتى بالضرب ولا التخويف.

ولفت الى أن التعامل مع الطفل يكون مثلا اذا فعل شئ جيد ان تحضر له شئ يحبه ويشجعه وإن فعل شئ خطأ تمنعه من شئ يحبه مثل مشاهدة الكارتون المفضل او منع الحلوى المفضلة او الغاء رحلة يحبها وهكذا، فاجعله يراك السند وليس الأسد الذي يريد أن يفترسه.