الأحد 29 يناير 2023 09:37 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد زبارة شملت الهند وأذربيجان وأرمينياعاجل.. الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات بفوز صعب على فيوتشربالصور.. الجمهور يحتشد حول فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في رابع أيامهتعرف على فعاليات معرض الكتاب الـ 54.. غدًا الاثنينبحضور وزيرة الثقافة..معرض الكتاب ينظم ندوة للكاتب الفرنسي ”رولان لومباردي” وعرض لأول كتاب بالفرنسية عن الرئيس عبد الفتاح السيسيعاجل.. القبض على مسجل خطر قتل وإصاب 3 أشخاص فى إطلاق نار عشوائي بالخصوصتوقيع مذكرة تفاهم بين اللجنـة البارالمبيــة الآسيويـــة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنيةالأندية ترفض ضمه.. أزمة تهدد بفسخ عقد نجم الأهلي خلال ساعاتممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورةحسين فهمي يكشف عن تفاصيل شخصيته فى ” سره الباتع ”رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال إنشاءات الأدوار العليا بمستشفى الطوارئ بالمستشفيات الجامعية

فن

«بودكاسات البانوراما» فكرة جديدة قدمتها بانوراما الفيلم الأوروبي الـ15

قدمت بانوراما الفيلم الأوروبي في دورتها ال١٥ التي أقيمت في الفترة من ١ وحتى ١٠ ديسمبر الجاري، وشاهد فيها الجمهور مجموعة هامة من أبرز الأفلام الأوروبية، التي تبادل فيها الحضور المشاعر والأفكار حول هذه الأفلام ثلاث حلقات "بودكاسات البانوراما" وهذا من منطلق أن الحكي عن السينما هو جزء أساسي من رحلة المشاهدة، والتي قدمها عدد من صناع الأفلام والنقاد المصريين ، ليعبروا عن ترشيحاتهم و آرائهم وانطباعاتهم في أفلام الدورة الحالية، وحلقة عن العروض الاستعادية لسينما جان لوك جودار، وشارك في الحلقات بسام مرتضى وصناع الأفلام والنقاد نادية غانم، ماجد نادر، محمد الحديدي، آية طنطاوي، قسمت السيد، مصطفى يوسف.


وأكدت المنتجة ماريان خوري رئيس بانوراما الفيلم الأوروبي أن التحدي الأول لهذه الدورة كان في اختيار الافلام، حيث أوضحت أن الشباب في البانوراما يعملون طوال العام ويشاهدوا كما كبيرا جدا من الأفلام لينتقوا منها أهم الأفلام المشاركة في مهرجانات العالم، ليستمتع بها جمهور البانوراما.

وأضافت قائلة أن التحدي الأكبر هذا العام أيضاً كان انعقاد كأس العالم في نفس توقيت البانوراما، ولكن على الرغم من هذا رأينا ان الجمهور حضر لمشاهدة الأفلام، ولم نفكر في تغيير الموعد.

يذكر أن بانوراما الفيلم الأوروبي هي فعالية سنوية أطلقتها شركة أفلام مصر العالمية عام ٢٠٠٤، وتقام بدعم من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع EUNIC، وتولت زاوية مسؤولية تنظيمها منذ عام ٢٠١٤، على مدار عشرة أيام تعرض في إطار البانوراما أحدث الأفلام الروائية الطويلة والتسجيلية الحائزة على جوائز من مهرجانات مرموقة، وأفلام من علامات تاريخ السينما من جميع أنحاء أوروبا. بالإضافة إلى ذلك، تنظم البانوراما برنامجًا موازيًا من ورش العمل والمحاضرات التي يديرها ويلقيها محترفون في مجال الصناعة حول العالم.