الإثنين 20 مايو 2024 12:17 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان بإطلالة أنثوية..الفنانة عبير صبري تخطف الأنظار في حفل زفاف ريم سامي

فن

«بودكاسات البانوراما» فكرة جديدة قدمتها بانوراما الفيلم الأوروبي الـ15

قدمت بانوراما الفيلم الأوروبي في دورتها ال١٥ التي أقيمت في الفترة من ١ وحتى ١٠ ديسمبر الجاري، وشاهد فيها الجمهور مجموعة هامة من أبرز الأفلام الأوروبية، التي تبادل فيها الحضور المشاعر والأفكار حول هذه الأفلام ثلاث حلقات "بودكاسات البانوراما" وهذا من منطلق أن الحكي عن السينما هو جزء أساسي من رحلة المشاهدة، والتي قدمها عدد من صناع الأفلام والنقاد المصريين ، ليعبروا عن ترشيحاتهم و آرائهم وانطباعاتهم في أفلام الدورة الحالية، وحلقة عن العروض الاستعادية لسينما جان لوك جودار، وشارك في الحلقات بسام مرتضى وصناع الأفلام والنقاد نادية غانم، ماجد نادر، محمد الحديدي، آية طنطاوي، قسمت السيد، مصطفى يوسف.


وأكدت المنتجة ماريان خوري رئيس بانوراما الفيلم الأوروبي أن التحدي الأول لهذه الدورة كان في اختيار الافلام، حيث أوضحت أن الشباب في البانوراما يعملون طوال العام ويشاهدوا كما كبيرا جدا من الأفلام لينتقوا منها أهم الأفلام المشاركة في مهرجانات العالم، ليستمتع بها جمهور البانوراما.

وأضافت قائلة أن التحدي الأكبر هذا العام أيضاً كان انعقاد كأس العالم في نفس توقيت البانوراما، ولكن على الرغم من هذا رأينا ان الجمهور حضر لمشاهدة الأفلام، ولم نفكر في تغيير الموعد.

يذكر أن بانوراما الفيلم الأوروبي هي فعالية سنوية أطلقتها شركة أفلام مصر العالمية عام ٢٠٠٤، وتقام بدعم من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع EUNIC، وتولت زاوية مسؤولية تنظيمها منذ عام ٢٠١٤، على مدار عشرة أيام تعرض في إطار البانوراما أحدث الأفلام الروائية الطويلة والتسجيلية الحائزة على جوائز من مهرجانات مرموقة، وأفلام من علامات تاريخ السينما من جميع أنحاء أوروبا. بالإضافة إلى ذلك، تنظم البانوراما برنامجًا موازيًا من ورش العمل والمحاضرات التي يديرها ويلقيها محترفون في مجال الصناعة حول العالم.