الأحد 5 مايو 2024 08:50 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

عربي ودولي

إنشاء مركز إقليمي في إفريقيا وأمريكا اللاتينية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد

قرر مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة برئاسة السفيرة غادة والي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد، إنشاء مركز إقليمي في إفريقيا وأمريكا اللاتينية، لتقترب المساعدات والخبرات من نقط تقديم الدعم ولتعزيز التعاون الذي يتم عبر الحدود من خلال شبكة «GlobE»، التي تضم في عضويتها ١٢٧جهه من ٦٩ بلدا بالتعاون مع البنك الدولي لدعم جهود استرداد الأموال في جميع أنحاء العالم، خلال الأزمات، مع وجود ضمانات لمكافحة الفساد.


وأشار مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، إلي أنه يجب علينا أن نتحد في اليوم العالمي لمكافحة الفساد وفي كل يوم لأن مجتمعنا يخسر ملايين الدولارات والكثير من الفرص، ونظراً لأننا نواجه مخاوف مالية متزايدة وتصاعد الصراعات وكوارث المناخ أصبح من المهم القضاء عليه أكثر من الماضي.

كما أبرز مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، جهود الاستجابة والتعافي من كوفيد١٩ أنه مع وجود مبالغ كبيرة من المال تأتي أيضا مخاطر كبيرة.

وأكد مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، أنه ستثبت جهود مكافحة الفساد أهميتها في حماية التمويل المتعلق بالمناخ لضمان عدم تفويض التحول الأخضر من خلال الممارسات الفاسدة، فالشباب والأطفال هم الأكثر عرضة للخطر.

ويعد تعزيز التثقيف في هذا المجال أمر محوريا لدور المكتب لربط الأجيال القادمة وإشراكها وتمكينها كما شمل أيضا هذا الدور حماية الرياضة من الفساد ويرجع ذلك لصفاتهم القائمين على متابعة تنفيذ الاتفاقية التابعة للأمم المتحدة في هذا الصدد و التي تدعم أكثر من ١٨٥ دولة في التعاون واتخاذ إجراءات لمكافحة الفساد.

وينتهز مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في العام المقبل فرصة احتفال الاتفاقية بالذكرى العشرين على تبنيها لها في مضاعفة الجهود العالمية لمعالجة الفساد وضمان النزاهة في جميع المجالات حول العالم.