الأربعاء 21 فبراير 2024 10:32 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
النصر يتأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا بفوزه بثنائية في شباك الفيحاء اتحاد كرة يعتمد الأجهزة الفنية لمنتخبات الشباب والناشئين إصابة لاعب منتخب منتخب كوت ديفوار بمرض الملاريا ونقله إلى المستشفى بين السطور مع نورا يكشف تفاصيل خاصة عن أزمة السكر رئيس ”البرلمان الإيفواري ” يلتقى وفد المستثمرات العرب كأحد أهم كبار قادة مؤسسات الاقتصاد والاستثمار فى مصر انعقاد الاجتماع التحضيري الاول للدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني برلمانية: مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية تاريخية وكشفت جرائم الاحتلال نميرة نجم إسرائيل نظام علني للعنصرية و القتل والإضطهاد للفلسطينيين من الميلاد حتى الموت الزراعة” تعلن اجتياز معمل سمارت لاب لتشخيص الامراض النباتية تجديد الاعتماد السنوى للأيزو رئيس جهاز حماية المستهلك يلتقي بالسيد اللواء/ محمد الشريف ” محافظ الإسكندرية، بديوان عام المحافظة، لمناقشة بعض الملفات وأهمها الرقابة علي الأسواق ”عاشور” يكرم جامعة بنها وجامعات عربية مدرجة بالتصنيف العربي للجامعات فى افتتاح فاعليات الدورة 14 لإديوجيت جامعة المنوفية الأهلية تستعد للمشاركة فى جائزة مصر للتميز الحكومى

عربي ودولي

الاستخبارات الألمانية تكشف خطورة حركة مواطني الرايخ

رئيس الاستخبارات الألمانية توماس هالدينوانج في تصريحات لقناة "زد دي إف" الحكومية مساء الأربعاء: "كان لهذه المجموعة شبكة كبيرة في جميع أنحاء البلاد، ولديهم خطط محددة، وكانوا مستعدين لاستخدام العنف، حتى لو كان ذلك يعني قتل الناس".

وكشف عن بدء عملية مراقبة من قبل الأجهزة الأمنية لهذه المجموعة خلال الشهرين الماضيين، لافتا إلى أن السلطات قررت إطلاق عملية لمكافحة الإرهاب بعدما أصبح من الواضح أن المجموعة لديها خطط ملموسة للإطاحة بالحكومة عبر وسائل عنيفة.

من جانبه قال قائد الشرطة الفيدرالية الألمانية، اليوم الخميس، إن المجموعة كانت شديدة التسليح وتشكل تهديدا حقيقيا، مضيفا أنه كان من بين المعتقلين "مزيجا خطيرا من الأشخاص ذوي القناعات غير العقلانية، بعضهم لديه أموال كثيرة والبعض بحوزته أسلحة".

وأضاف هولجر موينش في تصريحات لقناة "إيه آر دي": "لقد وضعوا خطة وكانوا يعتزمون أيضا تنفيذها، وهذا يجعلها خطيرة، لهذا السبب تدخلنا".

وكشف موينش، خلال تصريحات منفصلة أنه خلال عمليات التفتيش في 50 عقارا، عثرت الشرطة على أسلحة وذخيرة، بما في ذلك مسدسات وبنادق طويلة.

وأوضح أن السلطات حددت حتى الآن 54 مشتبها بهم كانوا أعضاء أو مؤيدين للجماعة الإرهابية، مضيفا أن التحقيقات ستستمر في الأيام المقبلة على الأرجح بعمليات تفتيش واعتقالات جديدة.

ألقت الشرطة الألمانية القبض على أكثر من عشرين شخصا يوم الأربعاء في واحدة من أكبر عمليات مكافحة الإرهاب في تاريخها، وأجرت عمليات تفتيش في 150 عقارا في 11 ولاية فيدرالية.

وفقا للمدعين العامين، كان لدى الجماعة الإرهابية اليمينية المتطرفة خططا لإحداث فوضى على مستوى البلاد، ويشمل ذلك اقتحام البرلمان الألماني بالعنف والوسائل العسكرية بهدف الإطاحة بالنظام الدستوري الديمقراطي في ألمانيا وفقا لسبوتنيك.