الأحد 28 أبريل 2024 11:56 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«صحة كفر الشيخ» تختتم تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية السيد البدوي 120 إعصار يضرب الولايات المتحدة خلال يومين ويتسبب في موت 5 أمريكيين بينهم رضيع الأهلي يكتسح الزمالك ويتوج بكأس مصر للكرة الطائرة رجال المنافسة تشتعل.. ترتيب جدول الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة 35 رسميًا.. نهضة بركان يتأهل لنهائي الكونفدرالية عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري رسمياً.. باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدورى الفرنسى 2023-24 وزير الشباب والرياضة يهنئ الزمالك بالتأهل لنهائي الكونفيدرالية تريزيجيه يساهم في فوز طرابزون على جازينتاب برباعية بالدوري التركي سموحة يفوز على المقاولون العرب بهدف نظيف في الدوري الممتاز جوميز: نهدي الفوز لروح محمد مدحت وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق كأس الكونفدرالية برلمانية: افتتاح مركز البيانات والحوسبة يؤكد اهتمام الدولة بمواكبة التقدم التكنولوجي لأول مرة.. استاد القاهرة يحتضن نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية في موسم واحد

اقتصاد

هاني ميلاد: معرض «نيبو» يتيح الفرص التصديرية للمشغولات الذهبية المصرية

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية ورئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، سيتم افتتاح معرض «نيبو» يوم السبت المقبل، لتنطلق النسخة الثانية له تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئاسة مجلس الوزراء، ووزراء التموين والتجارة الداخلية، والتجارة والصناعة، والاتحاد العام للغرف التجارية، والشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية، وتستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام.

أوضح ميلاد في حديثه الخاص مع «بوابة الأهرام» بأن الشعبة نجحت في تحفيز كافة المؤسسات الدولية المنتجة للمصوغات على المشاركة في المعرض للعام الثاني على التوالي، وهي فرصة عظيمة لتبادل الثقافات والأفكار الفنية وطرق الصناعة الحديثة للمشغولات الذهبية على مستوى العالم.

أشار رئيس شعبة الذهب، إلى أن مؤتمر ومعرض «نيبو» سيكون دوريًا وبصفة سنوية، وسيكون معرضًا دوليًا لكبار العارضين في جميع أنحاء العالم، ليدخل للسوق العالمية بغير منافس، كما أن مؤتمر ومعرض نيبو يؤكد ريادة مصر في مجال الذهب، منذ قديم العصور، ونحن الآن وتحت رعاية رئيس الجمهورية نستعيد تلك المكانة.

نوه إلى أننا من خلال تلك المعارض نعمل على تطوير صناعة المشغولات الذهبية محليا للوصول إلى مطابقة أحدث المعايير الدولية وخلق فرص تصديرية للمجوهرات والمشغولات الذهبية المصرية والمنافسة بالأسواق الدولية.

صرح ميلاد بأن المعرض يتيح الفرص التصديرية للمشغولات الذهبية المصرية إلى الدول العربية، ودول القارة الإفريقية، وأمريكا، ونسعى إلى التصدير إلى الدول الأوروبية.

ولفت ميلاد إلى أنه سيشارك بالمعرض نحو 35 عارضًا دوليًا من مختلف الأسواق العالمية، وأكثر من 500 مشترك من أسواق الشرق والأوسط وإفريقيا.

أوضح أنه تم إضافة أنشطة جديدة على هامش العام الثاني لمعرض «نيبو»، حيث سيعلن عن 10 فائزين بمسابقة تصميم الحلي والمجوهرات بالاشتراك مع مدرسة المصممة العالمية عزة فهمي.

أشار إلى أن هذا العام تم تخصيص يوم للبيع المباشر للجمهور مع تقديم العديد من العروض والتخفيضات في أيام المعرض.

وجه رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية ورئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، لجميع المسئولين عن مؤتمر ومعرض نيبو لسعيهم للتعاون مع القطاع الخاص.