السبت 20 أبريل 2024 01:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

وزير الخارجية الأمريكى يشيد بجهود الإفراج عن اللاعبة الأمريكية من الاعتقال الروسى

أشاد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بعملية إطلاق سراح لاعبة الاتحاد الوطني لكرة السلة النسائية الأمريكية، بريتنى جرينر، من الاحتجاز الروسي.

وأكد بلينكن - في بيان أوردته شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم /لخميس/ - أن الإدارة الأمريكية ستواصل بذل الجهود لإعادة بول ويلان بالإضافة إلى محتجزين آخرين إلى الولايات المتحدة، معربًا عن امتنانه لفريق وزارة الخارجية الأمريكية وللزملاء في الحكومة الذين عملوا "بدأب" /على حسب وصفه/ لضمان إطلاق سراح اللاعبة الأمريكية.


كما أعرب بلينكن عن تقديره للشركاء الذين ساعدوا في تحقيق تلك النتيجة، من بينهم "الأصدقاء الإماراتيين" /على حسب تعبيره/، الذين ساعدوا في عملية النقل التي تمت اليوم، في إشارة منه إلى عملية تبادل السجناء التي جرت في الإمارات العربية المتحدة.


وأوضح بلينكن أنه "على الرغم من الجهود المستمرة المبذولة، إلا أن الحكومة الروسية لم تكن مستعدة بعد لوضع نهاية طال انتظارها للاحتجاز غير المشروع لويلان"، معربًا عن أمنيته لو أن بلاده تمكنت من إعادة ويلان إلى الوطن اليوم على نفس متن الطائرة التي تحمل بريتني.


تجدر الإشارة إلى أن ويلان هو مواطن أمريكي وأيرلندي وبريطاني وكندي، من مشاة البحرية الأمريكية سابقا، اعتقلته السلطات الروسية في فندق بالعاصمة الروسية /موسكو/ خلال شهر ديسمبر عام 2018 على خلفية مزاعم تتعلق بتورطه في عملية استخباراتية، كما أنه حُكم عليه بالسجن لمدة 16 عامًا بتهمة التجسس، وهو الأمر الذي ينفيه ويلان بشدة.