الخميس 2 فبراير 2023 04:14 مـ 12 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

مران الزمالك … برنامج علاجي لـ عمر جابر.. وانتظام الجزيري ورباعي الشباب استعدادًا لـ بيراميدز

نفذ لاعبو الزمالك الأساسيين الذين شاركوا أمام طلائع الجيش بالأمس برنامجًا تدريبيًا خاصًا وضعه الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا في المران الجماعي الذي أقيم اليوم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة بيراميدز على أرضية ملعب استاد القاهرة، في مباراة مؤجلة من منافسات الجولة الثالثة ببطولة الدوري المصري.

وكان الزمالك قد حقق فوزًا كبيرًا على طلائع الجيش برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن لقاءات الأسبوع السادس من الدوري.

وخاض هؤلاء اللاعبون تدريبات تأهيلية خفيفة ومتنوعة بالركض حول الملعب لعدة دقائق، وأدوا بعض التدريبات الاستشفائية لعلاج الإرهاق، بناءً على البرنامج المخصص لهم.

وحرص البرتغالي جوسفالدو فيريرا على إلقاء محاضرة فنية سريعة على هذه المجموعة داخل ملعب عبد اللطيف أبورجيلة، وشرح لهم بعض المواقف والملاحظات الفنية التي حدثت في مباراة الأمس أمام طلائع الجيش.

وفي سياقٍ متصل، وضع محمد أسامة طبيب الزمالك برنامجًا علاجيًا وتأهيليًا خاصًا للاعب عمر جابر لمعاناته من كدمة أعلى الركبة تعرض لها في المران الأخير قبل مواجهة طلائع الجيش في مسابقة الدوري.

وأدى عمر جابر بعض التدريبات العلاجية والتأهيلية داخل صالة الجيمانيزيوم بالنادي، بجانب مجموعة تمرينات داخل الملعب، من أجل تجهيزه للمشاركة في المباريات خلال الفترة المقبلة.

وشهد المران أيضًا انتظام التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق استعدادًا لمواجهة بيراميدز، وشارك في الفقرة التأهيلية بصحبة مجموعة اللاعبين الأساسيين الذين لعبوا أمام طلائع الجيش.

وأدى المهاجم التونسي أيضًا بعض التدريبات الأخرى بشكل منفرد، وفقا للبرنامج الموضوع له من قبل الجهاز الفني.

وانتظم رباعي فريق الشباب مواليد 2001: حسام أشرف ومحمد حسام "بيسو" ومحمد خضري وحاتم سكر في مران الزمالك اليوم.

وأدى هؤلاء اللاعبين تأهيلية واستشفائية بشكل منفرد، ولم يشاركوا في باقي فقرات المران وفقا لقرار جوسفالدو فيريرا منعا لتعرضهم للإجهاد.

وخاض محمد عواد حارس الزمالك تدريبات بدنية وتأهيلية خاصة تحت إشراف أيمن طاهر مدرب الحراس ومن بينها الركض بمحيط الملعب لعدة دقائق، لرفع معدلات اللياقة البدنية.