الخميس 18 أبريل 2024 02:30 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

سعر الذهب اليوم الأربعاء، آخر تحديث للمعدن الأصفر في الأسواق

يقدم لكم موقع فيتو تغطية حصرية ورصد ومتابعة مستمرة لـ سعر الذهب اليوم الأربعاء، في سوق الصاغة بمصر، بعد انخفاض أسعار الذهب أمس بجميع محافظات مصر.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء
شهد سوق الذهب في مصر حالة من عدم الاستقرار مما أثر على سعر الذهب اليوم الأربعاء، وانخفضت الأسعار بقيمة 70جنيها عن تداولات التعاملات الصباحية وفقا للأسعار المعلنة من جانب شعبة الذهب والمجوهرات والمتداولة في الأسواق.

ليسجل سعر الذهب اليوم عيار 24 نحو 1943 جنيها، سعر الذهب، اليوم عيار 21 إلى مبلغ 1700 جنيه للجرام في السوق المصري.

وسعر الذهب عيار 18 وصل إلى 1457 جنيها للجرام، ووصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 13600 جنيه.

أسباب ارتفاع الذهب
وأعلنت الشعبة العامة للذهب أسباب ارتفاع الذهب محليا رغم انخفاضه عالميا وأعلنت الشعبة العامة للذهب أسباب ارتفاع الذهب محليا رغم انخفاضه عالميا والذي أثر على سعر الذهب اليوم الاربعاء.

ارتفاع الطلب على الذهب يدفع السعر المحلى للزيادة.

ويزداد الطلب على الذهب داخل الأسواق المحلية نظرا لأن المواطنين يعتبرون الذهب ملاذا آمنا ووسيلة للادخار وزينة وخزينة.

وقال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب الغرفة التجارية: "هناك حالة استياء عامة من التجار بسبب زيادة الأسعار بطريقة غير اعتيادية وغير مسبوقة".

ارتفاع أسعار الذهب، وقال: "ارتفاع أسعار الذهب بشكل كبير وغير مسبوق نتيجة دخول أموال كثيرة للسوق تستهدف شراء خام الذهب من خارج القطاع".

الأسعار العالمية للذهب
أسعار الذهب تحديث لحظى، تأثرت بارتفاع أسعار الذهب العالمية بشكل جنوني خلال تداولات اليوم الأربعاء، لتربح أكثر من دولارَين في التعاملات الفورية، وزادت أسعار المعدن الأصفر في المعاملات الفورية بنسبة 0.11% أو ما يعادل 2.01 دولار لتصل إلى 1772.88 دولار للأونصة.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير 2023 بما نسبته 0.12% تعادل 2.2 دولار لتصل إلى 1784.65 دولار للأونصة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة بنسبة 0.51% إلى 22.44 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 0.58% إلى 1859.28 دولار، في حين انخفض البلاتين بنسبة 0.19% إلى 997.3 دولار.

نصائح لشراء الذهب في الفترة الحالية
و قال أمير رزق خبير في شؤون الذهب وصاحب محل تجارة ذهب، إن السوق يشهد حالة من الضبابية في الأسعار رغم توقف البيع والشراء، مؤكدًا أن ما يحدث في السوق غير منطقي وهو ما أثر على وخلال الفترة الأخيرة داخل الأسواق.

وأَضاف أن الذهب يعد الملاذ الآمن للاستثمار ما يدفع البعض للشراء، مؤكدًا أن الارتفاعات الحالية تأتي نتيجة لإعادة حساب الدولار وفقًا لأسعار السوق الموازية.

ووجه نصيحة للمقبلين على شراء الذهب بعدم الشراء الآن في ظل توقعات بالهبوط الفترة المقبلة.

شعبة الذهب

وتوقع بعض العاملين فى شعبة الذهب ان تنخفض الاسعار الاسابيع القليلة الماضية داخل الاسواق المحلية وبعد فترة من الارتفاع الكبير فى أسعارها.

محركات البحث
تصدرت محركات البحث خلال الساعات الأخيرة عن اسعار الذهب اليوم الأربعاء، ورصدنا من خلال أداء محرك البحث، كلمة أسعار الذهب في القاهرة، الأكثر بحثا وانتشارا بين مستخدمي جوجل بنسبة مئوية رائعة ولذلك نقدم من خلال موقعنا، خدمة للمستخدمين في جميع محافظات مصر لتغطية، أسعار الذهب اليوم.

رصد موقع فيتو، من خلال أداء محرك البحث، كلمة أسعار الذهب في القاهرة، الأكثر بحثا وانتشارا بين مستخدمي جوجل بنسبة مئوية رائعة ولذلك نقدم من خلال موقعنا، خدمة للمستخدمين في جميع محافظات مصر لتغطية، أسعار الذهب اليوم.