الخميس 28 مارس 2024 03:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

كأس العالم 2022..اليابان تتقدم علي كرواتيا بهدف في الشوط الأول

تمكن الكومبيوتر الياباني من التقدم علي منتخب كرواتيا في المباراة التي جمعتهما اليوم علي ملعب الجنوب، ضمن منافسات دور ال 16 بكأس العالم 2022.

أفتتح ديازين ماييدا التهديف للمنتخب الياباني في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول، عن طريق عرضية متقنة قابلها دايزن مايدا بتسديدة قوية في شباك كرواتيا

وجاء تشكيل منتخب كرواتيا كالتالى..

ليفاكوفيتش، بارسيتش، ديان لوفرين، جفارديول، يورانوفيتش، ماتيو كوفاسيتش، مارسيلو بروزوفيتش، لوكا مودريتش، بيريسيتش، برونو بيتكوفيتش، أندريا كراماريتش.

فيما ضم تشكيل اليابان كلا من:

شويشي جوندا، شوجو تانيكوشي، يوتو ناجاتومو، مايا يوشيدا، تومياسو، واتارو إيندو، هيدماسا موريتا، جونيا إيتو، ريتسو دوان، دايتشي كامادا، دايزين ماييدا.

كأس العالم2022

ويسعي المنتخب الكرواتي بقيادة زلاتكو داليتش لتكرر الإنجاز الذي حققه في مونديال 2018 عندما وصل للمبارة النهائية أمام منتخب فرنسا، وأيضاً الوصول إلي ربع نهائي البطولة للمرة الثالثة في التاريخ ،بعدما حصل على المركز الثالث في نسخة 1998،والثاني علي 2018

وتأهل المنتخب الكرواتي إلي دور ال 16 بعدما أحتل المركز الثاني في مجموعته بعد المنتخب المغربي المتصدر، ولم يتلقي منتخب كرواتيا أي خسارة حتي الأن حيث تعادل مع منتخب المغرب وبلجيكا، وفاز علي منتخب كندا برباعية.

كأس العالم 2022

وعلي الجانب الأخر يسعي المنتخب الياباني للاستمرار في الزحف إلي الكأس الذهبي للمرة الأولي في التاريخ، وذلك بتحقيق فوز غير متوقع اليوم علي منتخب كروتيا وصيف مونديال 2018.

وعبر المنتخب الياباني إلي ثمن نهائي كأس العالم بعدما حقق إنجازات نارية في دور المجموعات، حيث فاز علي الماكينات الالمانية في الجولة الأولي 2-1، وهزم منتخب إسبانيا في الجولة الثالثة 2-1، وتلقي خسارة وحيدة من المنتخب الكوستاريكي،وتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط

والحاسوب الياباني يمتلك تاريخ سلبي في البطولة بدور ال 16، حيث شارك في هذا الدور 3 مرات سابقة، ولكنه تم إقصاءه 2002،2010،2018.