الأربعاء 8 فبراير 2023 05:20 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

عربي ودولي

إيران تحل شرطة الأخلاق

تشهد طهران إندلاع احتجاجات واسعة بمختلف أنحاء البلاد منذ مقتل الشابة مهسا أميني 22 عاما علي يد شرطة الأخلاق الإيرانية بسبب ارتدائها ملابس غير ملائمة.

مما أسفر عن إندلاع الاحتجاجات التي ارتفعت مطالبها من سقف المطالبة بحق الفتاة المقتولة بمركز الشرطة إلي الاعتراض علي السياسات العامة بالبلاد، بسبب سيطرة السُلطة الدينية وتشددها في التعامل مع مختلف القضايا الحياتية للشعب الإيراني.

علاوة عن المشاكل الاقتصادية التي تشهدها البلاد فقد تسربت أخبار أن علي خامنئي يريد أن يضع ابنه مجتبي في منصب المرشد الإيراني ليخلفه بحكم إيران مما دفع المحتجين للتظاهر بشكل أكبر،وقدظهر في الأيام الماضية مقطع فيديو لابنة شقيقة خامنئي فريدة مرادخاني وهي تقول أن النظام الإيراني معادي للأطفال والنساء.

بينما تعلن طهران بأن الاحتجاجات القائمة بسبب مؤمرات خارجية علي بلادها وفي الأخير أعلنت طهران اليوم الأحد حل شرطة الأخلاق التي تُتهم بمقتل الشابة مهسا أميني وفقا لفرانس 24 ربما يكون الاجراء مُخفضا لوتيرة الاحتجاجات وانهائها.