الأربعاء 8 فبراير 2023 09:33 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

رياضة

مفاجأت دور المجموعات في كأس العالم 2022 بقطر..رقم سلبي يعود بعد 28 عاماً

شهدت النسخة الحالية من بطولة كأس العالم العديد من المفاجـأت الغير متوقعه بمنافسات دور المجموعات وكان هناك العديد من الأرقام البارزة في الجولات الثلاثة.

فشل المنتخبات في تحقيق العلامة الكاملة :

ظهر في مونديال قطر 2022 رقماً لم يحدث منذ 28 عاما، حيث لم يستطيع أي منتخب تحقيق العلامة الكاملة في مبارياته الثلاثة بدور المجموعات، وهذا رقم سلبي لم يشهده كأس العالم منذ مونديال 1994 بأمريكا، وتعتبر نسخة 2022 رابع نسخة لا يستطيع فيها أي منتخب تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في الثلاث جولات بعد 1958 و1962 و1994.

عديد كبير من المنتخبات تعرض للخسارة :

رقم لم يحدث منذ 24 عاماً ، حيث كان عدد المنتخبات التي لم تتلقي خسارة في دور المجموعات بمونديال قطر 2022 قليله وهم هولندا والولايات المتحدة وإنجلترا وكرواتيا والمغرب.

وخلال النسخ الأتية بكأس العالم( 1998 و2002 و2006) كان عدد المنتخبات التي لم تتلقي هزيمة 12 منتخباً، وفي نسخ 2010 و2014 و2018 كان عدد المنتخبات 9.

المفاجأت تسيطر علي دور المجموعات :

كان هناك العديد من المفاجأت الغير متوقعة في هذة النسخة حيث تلقي المنتخب الأرجنتيني خسارة مفاجأة علي يد المنتخب السعودي في الجولة الألي بنتيجة 2-1،وخسر المنتخب الفرنسي من المنتخب التونسي في دور المجموعات بنتيجة 1-0، وهزم المنتخب البرازيلي أكثر منتخب فاز بالبطولة بعدد 5 مرات من المنتخب الكاميروني، وتعثر المنتخب الإسباني أمام منتخب اليابان، وودعت الماكينات الألمانية البطولة للمرة الثانية علي التوالي.

الدفاع العربي الصلب:

ومن الأرقام التي ستظل محفورة في أذهان العرب، تواجد المنتخبين المغربي والتونسي علي رأس قائمة أقوي الخطوط الدفاعية بمونديال قطر 2022 إلي جانب منتخب هولندا وأميركا وكرواتيا والبرازيل، ولم يستقبل اسود الأطلسي سوى هدفا واحدا في ثلاث مباريات كان أمام كندا خلال الجولة الأخيرة،ونفس الأمر بالنسبة للمنتخب التونسي الذي لم يستقبل سوى هدفا واحدا أمام أستراليا.

المغرب تذهل العالم :

تصدر المنتخب المغربي مجموعته وذلك بعد الفوز التاريخي علي منتخب بلجيكا بثنائية والفوز علي منتخب كندا بثنائية أيضا والتعادل مع منتخب كرواتيا 0-0، وتفوق المنتخب المغربي علي العديد من المنتخبات القوية بالمونديال حيث تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط علي عكس لأرجنتين وفرنسا والبرازيل والبرتغال الذين تصدروا مجموعاتهم بـ6 نقاط فقط.