السبت 20 أبريل 2024 02:45 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس الوزراء يتفقد مصنع لتكرير وتعبئة الزيوت النباتية ببورسعيد جامعتا المنصورة وبورسعيد تناقشان محاور تنمية الاقتصاد الأزرق وأفاق تفعيل المنطقة الاقتصادية بمؤتمر الاقتصاد الأزرق وفرص التنمية المستدامة صحة الشرقية تقدم الخدمة لما يقارب ٢٢٠٠ مريض في القافلة الطبية بقرية بحر البقر بالحسينية خلافات مالية تنتهى بقتيل في شبرا الخيمة.. وضبط المتهم رئيس مجلس الوزراء يتفقد توسعات مصنع بيراميدز ” أحد مصانع الإطارات المتخصص في إنتاج إطارات الملاكي بمقاسات مختلفة :محافظ الشرقية يشهد افتتاح موسم حصاد محصول القمح لعام 2024 يبدأ من 20 جنيها .. تعرف علي أسعار تذاكر زيارة متحف قناة السويس محافظ الفيوم: الانتهاء من إنشاء وتطوير 19 نقطة إسعاف بقرى إطسا ويوسف الصديق الإعلامى حامد محمود يعزي اللواء أحمد الشحات فى وفاة والدته توريد ١٧٠١ طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام مازيمبي بدوري أبطال أفريقيا كمرحلة أولى.. وزارة الداخلية تفتتح منافذ لمصدرات الجوازات بعدد من المراكز التجارية

رياضة

بعد الفوز علي أمريكا..هولندا أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022

تمكن المنتخب الهولندي من الفوز علي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في المباراة التي جمعتهما اليوم علي ملعب خليفة الدولي، بافتتاح منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

أحرز ممفيس ديباي هدف التقدم للمنتخب الهولندي في الدقيقة 10 من احداث الشوط الأول، عن طريق عرضية قابلها ديباي بتسديدة قوية، ويعتبر هذا الهدف رقم 3 لديباي في بطولة كأس العالم، وجاء بليند بالهدف الثاني لمنتخب هولندا في الدقيقة 46 عن طريق تسديدة قوية، وقلص المنتخب الأمريكي النتيجة بأحرز الهدف الأول عن طريق حاجي رايت في الدقيقة 76، وسجل دينزل دومفريس الهدف الثالث لهولندا في الدقيقة 81 من زمن الشوط الثاني عن طريق تسديدة قوية

أبرز الأرقام :

ويعتبر هدف ديباي مع هولندا اليوم رقم 43 في مسيرته، لسصبح ذلك ثاني الهدافيين التاريخيين للمنتخب الهولندي بعد النجم فان بيرسي الذي سجل 50 هدفاً.

دومفريس أصبح أول لاعب هولندي يصنع هدفين في الشوط الأول من مباراة بالمونديال.

بوليسيتش شارك في 7 أهداف في آخر 10 مباريات له مع أمريكا بكل البطولات،ة وذلك بعدما سجل 4 أهداف وصنع 3.

أصبح تشافي سيمونس أصغر لاعب يشارك مع المنتخب الهولندي في مباراة إقصائية.

ولأول مرة في التاريخ المنتخب الهولندي يصل إلي الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 3 مرات متتالية.

وبليند سجل 3 أهداف مع هولندا خلال 98 مباراة لعبها هدفين كانت في منافسات كأس العالم.

ويعتبردينزل دومفريس هو أول لاعب يشارك في 3 أهداف في مباراة كأس العالم 2022 (إنجاز واحد ، تمريرتان)

وشارك المنتخب الهولندي في نهائيات بطولة كأس العالم 11 مرة، وتأهل إلي النهائي 3 مرات ولم يتوج بالبطولة حتي الان.

والفائز في لقاء اليوم بين هولندا وأمريكا، يواجه الفائزمن مباراة الأرجنتين وأستراليا، التي تقام اليوم السبت في تمام الساعة التاسعة مساء.

تشكيل منتخب هولندا:

حراسة المرمى: نوبرت.

الدفاع: تيمبر، فان دايك، أكي، دومفريس

الوسط: رون، دي يتونج، بليند كلاسن

الهجوم: ديباي، جاكبو.

الصورة

تشكيل منتخب أرمريكا :

حراسة المرمى: مات تيرنر

الدفاع: ديست،أنتوني روبنسون ، زيمير مان ، ريم

الوسط: يونس موسى، ماكيني، أدامز

الهجوم: فيريرا، وياه، بوليسيتش

الصورة

كأس العالم 2022:

وعبر المنتخب الهولندي إلي دور ال 16 متصدراً مجموعته برصيد 7 نقاط، حيث فاز علي منتخب السنغال بهدفين نظيفين فيي الجولة الأولي، وفي الجولة الثانية تعادل مع منتخب الإكوادور1-1،وفي الجولة الثالثة فاز علي المنتخب القطري بهدفين، ويمتلك المنتخب الهولندي خط دفاع جبار حيث لم يستقبل سوي هدف واحد فقط في دور المجموعات.

وصعد المنتخب الأمريكي إلي دور ال 16 كوصيف المجموعة برصيد 5 نقاط، بالتعادل مع ويلز 1-1، والتعادل السلبي مع إنجلتر 0-0 والفوز علي إيران ب بهدف نظيف.