الأربعاء 8 فبراير 2023 05:34 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

أهم الأخبار

عوض تاج الدين: إنشاء مصنع الأجهزة التعويضية بمعايير وجودة عالمية

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، تفاصيل توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإسراع في امتلاك قدرات تصنيع الأجهزة التعويضية؛ خلال اجتماع له اليوم.

وقال عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن هذا الموضوع هام جدًا؛ لأنه يخص الأشخاص ذوي الإعاقة، لافتًا إلى أنه لا يوجد حصر دقيق لأعداد الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف أن الاجتماع تناول الحديث عن مجمع صناعى كبير للأطراف الصناعية؛ والتى بدأت أعماله بالفعل، مؤكدًا أن الرئيس السيسي التقى خلال الاجتماع بخبراء عالميين من أجل مساهمتهم في الجزء التقني الخاص بهذه الأجهزة.

وشدد على أن الخبراء العالميين سيكون دورهم أيضًا وضع المصنع الذي سيتم إنشائه والأجهزة المساعدة في نفس المعايير والجودة العالمية، مشيرًا إلى أن ألمانيا تشتهر بجودة هذه الصناعات، ونعمل للوصول لأفضل منتج يتم تصنيعه في مصر.

وأوضح أنه سيتم العمل على تصدير أي فائض من أجهزة الأطراف الصناعية، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي وجه بأن كل من لديه خبرة يتم منحهم التدريب في مصر للمساهمة بخبراتهم في أعمال المجمع الصناعي، مشيرًا إلى أن هذا المجمع يُمثل نقلة نوعية في صناعة الأطراف الصناعية.