الجمعة 29 مارس 2024 04:04 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ”حملة ستر ودفا ”توزيع بطاطين الشتاء بأسوان


أطلقت مديرية التضامن الإجتماعى بأسوان بالتعاون مع جمعية الأورمان حملة "ستر ودفا"، بهدف توزيع الآلاف من البطاطين على غير القادرين بقرى ونجوع ومراكز محافظة أسوان لمجابهة فصل الشتاء.

يأتى ذلك فى إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة بالقرى الأكثر احتياجًا بمحافظة أسوان، من خلال تقديم جميع سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم.


ومن جانبه أكد محمد يوسف وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان، على الدور المهم والحيوى لمؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل، جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير ،عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وفى نفس السياق أشار اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان إلى أنه يتم توزيع بطاطين الشتاء هذا العام على غير القادرين فى القرى والنجوع بالمحافظة، من خلال مكتب الأورمان فى أسوان برعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة، وتحت إشراف كامل من مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وقال ممدوح شعبان أنه من خلال "ستر ودفا" يمكن للمتبرعين أن يقوموا بالتبرع لسهم ستر ودفا بمبلغ 250 جنيها، أوالمشاركة فى توفير 3 بطاطين بتكلفة 300 جنيه، أو 2 بطانية ولحاف بـ375 جنيها، او توفير 2 بطانية و2 لحاف بـ550 جنيها، وذلك ليستطيع الجميع المساهمة فى دعم الاسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا ووصول الخدمة الى أكبر عدد من المستفيدين.

وأضاف شعبان بأن توزيع الحفة وبطاطين الشتاء على غير القادرين نشاط خيرى موسمى أطلقته الأورمان قبل عدة سنوات وتحرص على تنفيذه مع قدوم فصل الشتاء من كل عام ونجحت من خلاله وحتى الآن في توزيع ملايين الألحفة والبطاطين على غير القادرين.