السبت 27 أبريل 2024 06:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم السبت 26/11/2022 لـ النهار


يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

تاجيل استئناف حسن شاكوش على حكم حبسه 3 سنوات بسبب كافية
قررت محكمة الاستئناف، اليوم السبت، تأجيل استئناف المطرب الشعبي حسن شاكوش، على حكم حبسه 3 سنوات بتهمة إدارة كافيه دون ترخيص بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة، لجلسة 24 ديسمبر المقبل.
كانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة ألقت القبض على المطرب الشعبي حسن شاكوش، لقيامه بافتتاح كافية بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة، وأقام حفلًا كبيرًا بوجود تجمعات كبيرة بين الشباب والفتيات في ظل انتشار فيروس كورونا وبالمخالفة بالإجراءات الاحترازية آنذاك وأيضا عدم الحصول على التراخيص اللازمة لافتتاح الكافية أو إقامة الحفل، وقامت قوات الشرطة بغلق الكافية وتشميعه ومصادرة عدد كبير من الشيشة، وتم حجز حسن شاكوش داخل قسم أول مدينة نصر، وتمت إحالة القضية إلى المحكمة المختصة، التي أصدرت حكم حبسه 3 سنوات.

تأجيل محاكمة رئيس مدينة كفر الشيخ الأسبق وزوجته لـ 17 ديسمبر للحكم
قررت محكمة جنح بندر كفر الشيخ، والمنعقدة بمحكمة كفر الشيخ الابتدائية، تأجيل نظر دعوى اتهام رئيس مدينة كفر الشيخ الأسبق، وزوجته و4 آخرين، لجلسة يوم 17 ديسمبر للنطق بالحكم في القضية، مع استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية، وذلك في أحداث القضية رقم 1088 لسنة 2022.

حبس طليق منة عرفة شهرين لاتهامه بالإساءة لأشرف زكى
قضت الدائرة الثانية بمحكمة الجنح الاقتصادية، بحبس محمود المهدى طليق منه عرفة شهرين وكفالة ألف جنيه وغرامه 20 ألف وتعويض مدني مؤقت 40001 جنيها، لاتهامه بالتعرض لأشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والحديث عنه بشكل مسئ.
صدر الحكم فى القضية التى تحمل رقم 1140 لسنة 2022 جنح إقتصادية، وترافع شعبان سعيد المحامى وكيلًا عن أشرف زكى، وقرر بأن التهمة ثابتة في حق المتهم، ونتيجة التقرير تدينه، وتسبب في أضرار مادية ومعنويه للدكتور أشرف زكي.
وتقدم شعبان سعيد المحامي بالنقض ببلاغ لمباحث الانترنت اتهم فيه محمود المهدى طليق الفنانة منة عرفة، بالتعرض لموكله أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وتم فحص البلاغ، وجائت النتيجة بإرتكابه للواقعة.

إلغاء ترخيص فودافون.. الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري تحيل القضية إلى التراخيص
قررت اليوم محكمة القضاء الإداري الدائرة السابعة للإستثمار إحالت قضية إلغاء ترخيص شبكة فودافون مصر بسبب سوء الشبكة والخدمة الى الدائرة للرابعة للتراخيص , جاء في أوراق الدعوى أنه من الواضح للجميع سوء وتهاوي خدمة شركة فودافون مصر والإخلال الجسيم بكفاءة الشبكة وتسببها في معاناة مستخدميها وضياع المكالمات وانهيار جودة الشبكة حيث أرقام المستخدمين غالب الوقت خارج الخدمة وبما تسبب في استنكار الرأي العام وجمهور المستخدمين لتلك الخدمة السيئة وقد تم انتشار هاشتاج على وسائل التواصل الإلكتروني بعنوان # أنا مش قافل التليفون أنا فودافون.

الداخلية: تحرير 437 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء، فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير (437) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكل مخالفي القانون، وجاري استمرار الحملات، ويأتي ذلك في إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها.
ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم السرقات، وانتحال صفة، والسلاح ومخالفات متنوعة مثل مخالفات المرور، فتبذل أجهزة وقطاعات وزارة الداخلية لتحقيق كافة السبل في تحقيق الامن والامان.

تحرير قضايا غش تجارى وحيازة لحوم وأسماك مجهولة المصدر بالجيزة
فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم السرقات، وانتحال صفة، والسلاح ومخالفات متنوعة مثل مخالفات المرور، فتبذل أجهزة وقطاعات وزارة الداخلية لتحقيق كافة السبل في تحقيق الامن والامان.
شنت مباحث التموين حملة لضبط المتهمين بالغش التجاري، وأسفرت الجهود عن ضبط وتحرير 135 قضية غش تجاري، وحيازة كمية من الأسماك مجهولة المصدر، ولحوم يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ، وتم ضبط متهمين بحجب سلع عن البيع، وعدم حمل شهادات صحية، بالإضافة إلى إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكل مخالفي القانون، وجاري استمرار الحملات، ويأتي ذلك في إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها.

التموين تضبط صاحب مخزن يحتكر 100 طن أرز شعير فى البحيرة وتحيله للنيابة
تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين لتكثيف حملاتها الرقابية، والمرور على كافة الأنشطة التموينية، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، ومحاربة الغش والاحتكار بكافة أشكاله.
وتمكنت مديرية التموين بالبحيرة من ضبط كمية قدرها 100 طن أرز شعير موسم 2022 داخل أحد المخازن بمركز أبو المطاطير لتجميعه وحجبه عن التداول بالأسواق والتعهد بالتوريد للمضارب، كما تم ضبط سيارة بدون لوحات معدنية محملة بكمية من الأرز الشعير تقدر بـ 2 طن.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكل مخالفي القانون، وجاري استمرار الحملات، ويأتي ذلك في إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها.