الأربعاء 1 مايو 2024 04:15 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اشتعال النيران في 3 منازل وإصابة شاب بسبب اشتباكات مسلحة بين عائلتين بقنا زيارة رئيس وزراء بيلاروسيا للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ومنطقة أهرامات الجيزة أدهم هيثم يتصدر تريند اكس بعد أغنية «مليونير» ويستعد لاستكمال نور الريس مع مصطفي كامل الهلال السعودى يطيح بـ إتحاد جده من نصف نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين وزارة السياحة والآثار تواصل استعداداتها لموسم حج 1445 هــ ميونخ يقلب الطاولة على ريال مدريد ويسجل الهدف الثانى من ركلة جزاء 32 مؤسسة سياحية وتوظيف تشارك بملتقى التوظيف الثالث لكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة وفقًا لتقرير وزارة التخطيط.. «صيدلة كفر الشيخ» تحصد المركز الأول في التميز الإداري افتتاح المعرض السنوي الثالث للوسائل التعليمية بكلية التربية جامعة مدينة السادات ريال مدريد يتقدم بهدف نظيف على بايرن ميونخ فى الشوط الاول فينيسيوس يسجل الهدف الاول للريال فى شباك بايرن ميونخ سبب الاحتفال بعيد العمال وحكاية إعدام 4 أشخاص في شيكاغو

عربي ودولي

بروكسل توصي بحجب المليارات من أموال الاتحاد الأوروبي عن المجر

من المرجح أن توصي المفوضية الأوروبية بحجب مليارات اليورو من أموال الاتحاد الأوروبي عن المجر بحكم أن بودابست فشلت في تنفيذ الإصلاحات اللازمة لضمان حماية هذه الأموال من الفساد .

وتم الإبلاغ عن موقف المفوضية قبل ساعات من مطالبة أعضاء البرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة بتجميد أموال الاتحاد الأوروبي للمجر بسبب انتهاكات سيادة القانون بأغلبية 416 صوتًا و 124 ضد القرار.

ودعا المسؤول التنفيذي للاتحاد الأوروبي في سبتمبر / أيلول إلى حجب ما يقدر بنحو 7.5 مليار يورو من الأموال الأوروبية عن المجر بسبب مخاوف تتعلق بالفساد بعد أن أطلقت آلية جديدة لسيادة القانون.

ويصل هذا المبلغ إلى ما يقرب من 65 ٪ من الأموال التي تلقتها بودابست في إطار برامج الاتحاد الأوروبي للتماسك، ويمكن للحكومة المجرية ، بقيادة رئيس الوزراء الشعبوي اليميني المتشدد فيكتور أوربان ، الحصول على الأموال إذا أقرت 17 إجراءً علاجيًا تم التفاوض عليه مع المفوضية قبل 19 نوفمبر.

وتهدف هذه إلى معالجة "المخالفات المنهجية" في عملية المشتريات العامة ، وتضارب المصالح من المسؤولين الحكوميين ، ونقاط الضعف في التحقيق والملاحقة القضائية في القضايا المتعلقة بأموال الاتحاد الأوروبي.

وأرسلت بودابست الأوراق اللازمة بحلول 19 نوفمبر حيث وصفت وزيرة العدل جوديت فارجا نفسها الأسبوع الماضي بأنها "متفائلة للغاية" سيتم صرف الأموال.