الجمعة 26 أبريل 2024 04:25 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”... عبدالرحمن محمد يتوج بذهبية البطولة الأفريقية للجودو النائب أحمد الشرقاوي لـ”النهار ”: صعود نادي المنصورة مؤشر لتحسن الرياضة في مصر عم لقآء الجمعة للأطفال بمديرية أوقاف البحر الأحمر

المحافظات

محافظ المنوفية يوافق على زيادة المقبولين بنظام العمال في المدارس الصناعية

وافق اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على احتساب نسبة 30% المقبولين بنظام العمال في المدارس الصناعية الفنية المختلفة من إجمالي عدد الطلاب المقيدين بالصف الأول " منتظمين وخدمات" وبذلك يتم استيعاب عدد أكبر من الطلاب، بعد مذكرة من مديرية التربية والتعليم.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم، في مذكراتها المقدمة إلى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أنه قد صدر القرار الوزاري رقم 562 بتاريخ 16/6/2014 والخاص بشروط قبول طلاب العمال من الخارج بمدارس التعليم الفني، بنوعياته إلى نص المادة الأولى، ضوابط عامة( لا يجوز أن تزيد نسب عدد الملتحقين بالدراسة بهذا النظام على 20% من إجمالي عدد الطلاب النظاميين المقيدين بالصف الاول بالمدارس الحكومية والخاص، ويستثنى من هذه النسبة المدارس المهني" وتكون الإدارات التعليمية مسئولية مسئولية كاملة عن الالتزام بعدم تجاوز هذه النسب.

واستكملت مديرية التربية والتعليم في مذكراتها المعروضة على محافظ المنوفية، أن ورد إلي كتاب المهندس رئيس الإدارة أرد المركزية للتعليم الفني والتي طلب فيها رفع النسبه المقررة لقبول على نظام العمال من الخارج إلى نسبة 25% بدلا من نسب 20%الواردة بالقرار الوزاري رقم 562 بتاريخ 19/12/2014 على أن يكون الاستثناء لهذا العام فقط 2016/2017.

وورد خطاب المهندس رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيرات بتاريخ 2/1/2018 والذى يفيد برفع النسب المقررة لقبول

الطلاب على نظام العمال إلى نسبة 30% بدلا نسبة 25% المقررة، وذلك لمن يرغب لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب، لاستكمال دراستهم، تلبية لرغبتهم وحفاظا على مستقبلهم وذلك طبقا لمذكرة العرض المعروضة من محافظة القليوبية.

وتابعة مديرية التربية والتعليم مذكراتها المعروضه على محافظ المنوفية، أنه تم مخاطبة الإدارة العامة للتعليم الصناعي "إدارة شئون الطلب والامتحانات بتاريخ 26/10/2022، بشأن الموافق على زيادة نسبة القبول على نسبة نظام العمال من الخارج للعام الدراسي 2022/20123 إلى نسبة 30% وذلك لزيادة الاقبال على التقدم بالمدارس الصناعية على نظام العمال من الخارج فأفادت الإدارة العامة للتعليم الصناعي بالأتي؛ أنه وفق الكتاب الدوري رقم 13 بتاريخ والمتضمن موافق الدكتور الوزير على زيادة نسبة العمال إلى 30%.

كما أشارت المديرية إلى صدور القرار الوزاري رقم 60 بتاريخ 24/9/2020، بقبول الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وما يعادلها الذين لم يحصلوا على مجموع درجات يؤهلهم للالتحاق بالمدارس الرسمية كطلبة منتظمين بالتعليم الفني جميع نوعياته نظام ثلاث سنوات وتخصص لهم فصول مستقلة بالفترة المسائية.

وأكدت مديرية التربية والتعليم على زيادة أعداد المتقدمين بالصف الأول على نظام العمال من الخارج بالمدارس الصناعية عن نسبة 30%، عن أعداد الطلاب المنتظمين بالصف الأول، وذلك ترى المديرية أن الحل في موافقة محافظ المنوفية على قد ترون معاليكم التفضل بالموافقة على احتساب نسبة الـ 30 % للطلاب الملتحقين على نظام العمال من الخارج بالصف الطلاب الأول بالمدارس الصناعية على إجمالي عدد الطلاب المتقدمين بالصف الأول" منتظمين منتظم وخدمات منتظم" وذلك لمصلحة الطلاب ورغبة أولياء الأمور.