الجمعة 19 أبريل 2024 10:39 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الثلاثاء 22/11/2022 لـ النهار

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

النيابة العامة: لا شبهة جنائية في وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح
إلحاقًا ببيان النيابة العامة السابق في الواقعة والصادر بتاريخ ١٤ من نوفمبر الجاري: فقد انتهت تحقيقاتها إلى عدم وجود جريمة في وفاة الممثل الأردني/ أشرف طلفاح، بعد اتخاذها كافة إجراءات التحقيق اللازمة لبيان حقيقة الواقعة.
حيث كانت معاينة النيابة العامة لمسكن المتوفى المعثور على جثمانه به لم تسفر عن وجود أي آثار عنف تشير لوجود شبهة جنائية في الواقعة، كما سألت النيابة العامة عددًا من الشهود؛ مؤجر العقار محل سكن المتوفى، وشقيقه، وصديقه المقرب، والذين لم تقف النيابة العامة من شهادتهم على وجود دلائل على وجود أي شبهة جنائية في الوفاة.
وكانت النيابة العامة قد تبينت وجود إصابات بجثمان المتوفى أثناء مناظرته، فندبت الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على الجثمان لبيان سبب وكيفية وفاته، وبيان كيفية حدوث إصاباته، فضلًا عن أخذ عينات بيولوجية منه لبيان مدى وجود شبهة جنائية في الواقعة.
وأودعت مصلحة الطب الشرعي تقرير الصفة التشريحية الذي انتهى إلى عدم وجود شبهة جنائية في وفاته، وأنها تُعزَى إلى الحالة المرضية المزمنة والمتقدمة لرئتيه، وما ضاعفها من التهاب رئويٍّ شعبي حادٍّ، وارتفاع في ضغط الدم الذي أدى إلى أنزفة داخلية انتهت بالوفاة.
كما أثبت التقرير أن الإصابات بجثمان المتوفى في مجموعها لا تُشير إلى وجود شبهة جنائية فيها، ويُرجَّح أن حدوثها كان أثناء سقوطه على الأرض ونقله وإجراء محاولات إنعاشه القلبي والرئوي، وقد أكد الطبيب الشرعي ما انتهى إليه التقرير بأقواله في التحقيقات.
وأخيرًا شهد الضابط مُجري التحريات حول الواقعة بأنه لا توجد أي شبهة جنائية في وفاة الممثل الأردني، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحفظ الأوراق.

غدا.. استكمال محاكمة 43 متهما ب "حرس الثورة"
تنظر الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، غدا الأربعاء، استكمال محاكمة 43 متهماً بتولي وقيادة جماعة إرهابية في القضية المعروفة اعلاميا ب "حرس الثورة".
وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصـام أبـو العـلا وغريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية بدر وسكرتارية أحمد مصطفى.
وكانت قد أمرت النيابة بإحالة 43 متهماً بتولي وقيادة جماعة إرهابية الي المحاكمة العاجلة، لمعاقبـة المتهمين وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة وأمرت النيابة باســتمرار حبس 9 متهمين احتياطيا على ذمة القضية، وأمرت بإلقاء القبض على 34 متهم.

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل والدهم بسبب الميراث ببولاق أبو العلا لـ18 ديسمبر
قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل والدهم بسبب الميراث فى منطقة بولاق أبو العلا لجلسة 18 ديسمبر.
تعود أحداث الواقعة عندما تلقى قسم شرطة بولاق، بلاغا من الأهالى بوفاة مسن داخل شقته، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين من التحريات والتحقيقات أن وراء الواقعة أبناء المجنى عليه بسبب الميراث، بعدما تعدوا عليه بالضرب مما أدى إلى إصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة.
تم القبض على المتهمين وتم إحالتهم للنيابة العامة التى قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة ضرب أفضى الى موت، وإحالتهم للمحاكمة أمام محكمة جنايات القاهرة بتهمة القتل العمد.

السيطرة علي حريق جمالون بمنطقة أوسيم في الجيزة
تمكن رجال الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، اليوم الثلاثاء من السيطرة على حريق شب داخل جمالون بمركز أوسيم شمال المحافظة، دون إصابات او خسائر في الارواح.
بداية الواقعة عندما تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب بطريق الكوم الأحمر اتجاه المناشي، بمركز أوسيم "سحابة سوداء غطت أوسيم".
وعلي الفور اتقل رجال الحماية المدنية لمكان وقوع الحريق وسيطرت علية دون حدوث أي خسائر أو أي اصابات، ودفع اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ5 سيارات إطفاء بقيادة نائبه تنسيقا مع قطاع الشمال.
وبالفحص والمعاينة تبين نشوب حريق داخل جمالون بعد نزلة الإقليمي بنحو 3 كيلو مترات، وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق دون إصابات مع تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران.

إحالة أوراق أخطرعصابة لترويج "الكيف" للمفتي بالمرج
قررت الدائرة 15 شمال، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، إحالة أوراق 5 أشخاص، إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في حكم إعدامهم؛ على خلفية اتهامهم بقتل شاب والشروع في قتل آخر بمنطقة المرج، وحددت جلسة 20 ديسمبر؛ للنطق بالحكم.
صدر الحكم برئاسة المستشار ابراهيم مصطفى كمال، وعضوية المستشارين سامح محمود السنوسي وعاشور فرج ابراهيم، وأمانة سر رجب شعبان ومحمد صابر.
وجاء في أمر الإحالة، أن المتهمين من الأول حتى السادس قتلوا المجني عليه "عامر.س" عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روح أي شخص يعكر صفو تجارتهم غير المشروعة وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية، وعلى أثر تشاجرهم معه أطلق المتهم الأول صوبه عدة أعيرة نارية قاصدا من ذلك قتله مما أحدث إصابته التي اودت بحياته.

عاجل.. الداخلية تكشف عن أسباب حريق سوق غزة بالموسكي
كشفت المعاينة الأولية لحريق سوق غزة القديم بمنطقة الموسكي بمحافظة القاهرة، أن السبب وراء اندلاع الحريق، هو ماس كهربائي نتيجة انفجار أحد كابلات الكهرباء، الأمر الذي أدى إلى انتشار النيران والتهام عدد من المحلات دون وقوع أي خسائر أو اصابات بشرية.
بداية الواقعة عندما تلقي اللواء جمال ياسين مدير الحماية المدنية بالقاهرة، اشارة من النجده بوجود حريق ضخم في سوق غزة بمنطقة الموسكي، في علي الفور تحركت القوات الي مكان الحريق وتم السيطرة علية من قبل سيارات الاطفاء وتم فرض كردون أمني وتم تحرير محضر بالواقعة لكشف ملابسات الحريق.
تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق شب داخل عدد من الأكشاك التجارية بـ سوق غزة، بمنطقة الموسكى، دون وقوع إصابات او خسائر بالأرواح.