الجمعة 3 مايو 2024 07:13 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

جه لقدره.. القصة الكاملة لوفاة صيدلي حلوان وكواليس حبس الزوجة وعائلاتها

ظهرت في الفترات الاخيرة ظاهرة غريبه من نوعها وهي اهانه المراة للرجل وخاصة الزوجات لازواجهن فلم تكتفي بالاهانات اللفظية بل أصبحت تمتد باهانات عن طريق التعذيب الجسدي وخدش حياءه بالالفاظ الشنيعه هذه هي وصف لحالة واقعة زوجة لزوجها في منطقة حلوان والمعروفة اعلاميا بصيدلي حلوان وموقع النهار يرصد القصة الكاملة لوفاه صيدلي حلوان وكواليس وأسباب حبس الزوجه واهالها.
بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد بـ"العثور على جثة شاب بشارع رايل بدائرة قسم حلوان.
وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة شاب يدعى ولاء زايد لقي مصرعه إثر سقوطه من الطابق الخامس، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وفي غير المتوقع وفي محضر رسمي اتهمت أسرة الصيدلي المتوفى ولاء زايد زوجته وعائلتها بقتل ابنها الوحيد بعد تعذيبه للتوقيع على تنازلات لصالح زوجته، وتحريض 4 من البلطجية على قتله.

اكتشاف خيانة الزوجة
كشفت التحقيقات عن حدوث خلافات عقب عودة الزوجة بفترة، بعدما اكتشف الزوج وجود علاقة مشبوهة بين زوجته وصديق شقيقها، الذي يعمل "سائق، وانتهت الخلافات بالانفصال، قبل أن يقررا العودة مرة أخرى حرصا على مستقبل طفلهما، حيث سامحها الزوج، وعندما حان موعد عودته لعمله في السعودية رفضت زوجته السفر معه، بحجة انها لن تستطيع غلق صيدليتها فسافر بمفرده

راجع القاهرة يدفع مصاريف دراسة ابنه.. فاتقتل
التحريات اسفرت عن إبلاغ الصيدلي لزوجته بعودته الى القاهرة لدفع مصروفات الدراسة لابنه بإحدى المدارس التكنولوجية، إلا أنه كان ينوي الزواج، وهو ما حدث فور عودته، حيث تزوج من سيدة أخرى من محافظة المنوفية، وعندما علمت الزوجة الأولى أصرت علي الانفصال عنه، فتوجهت الزوجة ووالدها وأشقائها وبصحبتهم 3 آخرين، الى شقة زوجها في الحادية عشر صباحا، بحجة حل الخلافات التي دارت بينهما، وتطورت الى التعدي عليه بالضرب المبرح وإهانته أمام طفله، لإجباره على طلاق زوجته الجديدة وتوقيع إيصالات أمانة.

القتيل يستجيب لطلاق زوجته بسبب التعذيب والاهانة
استجاب الصيدلي ولاء زايد لرغبات زوجته واسرتها، نتيجة الضغط الذي وقع عليه واهانته، وبالفعل اتصل بزوجته الثانية وطلقها عبر الهاتف، ثم ارسل استغاثة من هاتفه عبر واتساب، لإنقاذه بعد الإهانة التي تعرض لها امام نجله.

المتهمون خضعوا للتحقيق لكشف ملابسات الواقعة
وخضع المتهمون السبعة أمام نيابة حلوان، للتحقيق معهم لكشف ملابسات الواقعة، واستمعت النيابة لأقوال الطفل نجل المتوفى الذي فجَّر مفاجأة بشأن التحقيقات وأدلى بأقواله: "أنا شوفت أونكل عبدالله واللي معاه بيرموا بابا من البلكونة"، وما زالت التحقيقات مستمرة بشأن الواقعة للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه.
وكان اتهم محامي المتوفى أسرة الزوجة بالاستعانة بـ 3 بلطجية للتخلص من الضحية وإلقائه من الطابق الخامس، بسبب وجود خلافات أسرية كان آخرها زواجه قبل 3 أيام، بقرية الشهداء بالمنوفية.

تسلم الطفل لجدته وحبس أسرة الزوجه بالكامل
قررت النيابة العامة، تسليم الطفل يونس ابن الصيدلي ولاء زايد، الى جدته لأبوه، لتكون هي الحاضن الشرعي والقانوني، وأمرت بحبس جدته لأمه آمال العيسوي بتهمة التحريض على ضرب مواطن واحتجازه بدون وجه حق.

أحالة المتهمين السبعة لمحكمة الجنايات وتحديد 19 نوفمبر أولي جلسات المحاكمة
وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد أحال المتهمين السبعة محبوسين احتياطيا، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة.