الجمعة 29 مارس 2024 10:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ياسين التهامي يتألق على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية حلم الجنة يتسبب في ذبـ ح نور إيهاب.. الحشاشين تفاصيل الحلقة 18 تعرف على إيرادات فيلم Kung Fu Panda 4 للاسبوع الثالث آسر ياسين يكتشف أن عمر ليس ابنهم ويحاول البحث عن الحقيقة في الإسماعيلية و الكثير من المفاجأت في الحلقة ال 3 من... إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس”

المحافظات

إستخراج فوطة جراحية مهملة منذ سبعة أعوام في بطن مريض بمستشفيات جامعة المنوفية

نجح فريق من اطباء جراحة المسالك البولية بمستشفيات جامعة المنوفية برئاسة الدكتور محمد كمال عمر الأستاذ المساعد بالقسم ، في إستخراج فوطة جراحية مهملة من 7 سنوات في بطن مريض أثناء جراحة سابقة.

و أشار الدكتور محمد كمال رئيس الفريق الجراحى بأن المريض يبلغ من العمر 60 عاما حضر إلي مستشفيات جامعة المنوفية يعاني من ارتفاع متكرر في درجه الحراره و عدم القدره علي تناول الطعام، وبعمل الفحوصات اللازمه تبين وجود جسم غريب بحجم ١٥ سم في ١٥ سم في المنطقه التي تم استئصال الكلي اليمني منها منذ ٧ سنوات من قبل وعلي الفور قام فريق من قسم جراحه المسالك البوليه تحت إشراف رئيس القسم الدكتور سلطان محمد سلطان بتحديد موعد لاجراء جراحه عاجله لاستخراج الجسم الغريب و تبين أنها فوطة جراحية مهملة من العملية السابقة.

من جانبه توجه الدكتور محمود قورة عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالشكر إلي الفريق الجراحى و الفريق الطبي المعاون مؤكدا على أن مستشفيات جامعة المنوفية تمتلك نخبة من أفضل الكوادر البشرية المؤهلة للتعامل مع مثل هذه الحالات التى تحتاج إلي إمكانيات عالية ذات مهارة متقدمة.

و أشار الدكتور محمد الصاوى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية بأن الفريق الجراحي تحت إشراف الدكتور سلطان محمد سلطان رئيس قسم المسالك البولية ، و برئاسة محمد كمال عمر استاذ مساعد المسالك، تعاونه كل من الدكتور محمد ابوزيد. مدرس المسالك البولية، و الدكتور اسلام برسيم مدرس مساعد جراحه الاوعيه الدموية، و الدكتور عبدالله عامر مدرس مساعد المسالك البولية. كما ضم فريق التخدير كل من الدكتور معتز الطويل استاذ مساعد التخدير،
و الدكتورة ايناس عبدالمحسن مدرس التخدير، و الطبيب أحمد شلبي طبيب مقيم بقسم التخدير. بمعاونة تمريض عمليات جراحة المسالك البولية هبة عبد السلام، أحمد رمضان.