الخميس 25 أبريل 2024 03:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

مركز تعليم الكبار بجامعة المنوفية ينظم لقاء توعويا للمشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية

نظم مركز تعليم الكبار بجامعة المنوفية لقاءً توعويا لطلاب وطالبات كلية التربية الرياضية للمشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتورة نانسي اسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عبدالرحمن الباجوري مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


قام الوفد المشكل من الدكتور صبحي شرف عميد كلية التربية ،الدكتور محمود فوزى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،الاستاذ مخلص جاد ممثل هيئة تعليم الكبار بالمنوفية بالزيارة وكان في استقبالهم الدكتور نعيم فوزى عميد كلية التربية الرياضية جامعة المنوفية يرافقه الدكتور عماد السرسي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،الدكتورة رحاب سلامة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور اسلام غلاب منسق محو الأمية وتعليم الكبار ورئيس قسم الإدارة الرياضية والترويح بكلية التربية والرياضية.


ألتقي الوفد بالطلاب في الطابور وبعد تحية العلم لدعوة الطلاب في المشاركة الفعالة في المشروع القومى لمحو الأمية وتعليم الكبار.


وأكدت الزيارة علي أن محو الأميه واجب وطنى وديني وإنساني بالدرجة الأولى زيجب علي طلاب جامعة المنوفية الإشتراك في هذة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للوصول إلى قري ومراكز محافظة المنوفية خالية من الأمية تماما وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.


وأشار اللقاء إلى كيفية التعاقد مع هيئة تعليم الكبار وتوفير قاعدة بيانات الدارسين الأميين وكذلك المناهج الدراسية ونماذج الاختبارات فى مركز تعليم الكبار ،يذكر أن هناك مجموعة من المحفزات والمكأفات للطلاب المشاركين بفاعلية للقضاء على مشكلة الأمية بالمحافظة

موضوعات متعلقة