الجمعة 29 مارس 2024 12:47 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

إصابة 6 من أسرة واحدة بحالة تسمم ونقلهم لمركز السموم بالمنوفية


اتخذ أطباء مستشفى الباجور العام قرارا بتحويل 6 حالات من أسرة واحدة مصابة بحالات تسمم إلى مركز السموم التابع لمستشفيات جامعة المنوفية، لاستكمال الإجراءات الطبية اللازمة حيال حالتهم، وذلك بعد عمل الاسعافات الأولية داخل المستشفى العام.


وأكد الدكتور وليد الشريف، مدير مستشفى الباجور العام على تحويل 6 أفراد من أسرة واحدة مقيمين قرية هيت التابعة لمركز منوف، من مستشفى الباجور العام إلى مستشفى جامعة المنوفية، بعد إجراء الفحوصات اللازمة وتقديم الخدمات العلاجية للحالات داخل قسم الطوارئ بالمستشفى.


وأوضح مصدرا طبيا أن المصابين هم وهم الزوج ض،ص، ر، 43 عام، والزوجة م، ع، ف، ا، 35 عام، والطفلة ش، ص، ض 13عام ، والطفلة ن، ص، ض، 11 عام، والطفلة ش، ض، ص، 15سنه، والطفل م، ض، ص، سنه ونصف، وتم تحويل الحالات الي مستشفى جامعة المنوفية قسم السموم كما تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة

وتعود تفاصيل الواقعة إلى استقبال مستشفى الباجور العام بمحافظة المنوفية، 6 حالات من أسرة واحدة مقيمين قرية هيت التابعة لمركز منوف، مصابين بأعراض التسمم، يعد تناولهم وجبة كسكسي، معد في المنزل، وتجرى لهم الإسعافات الأولية داخل المستشفى بتواجد الفرق المتخصصة.


وأكد مصدر على إصابة 6 أشخاص بأعراض التسمم من أسرة واحدة عبارة عن أب وأم و4 من الأبناء ثلاث بنات وطفل صغير عمره عام ونصف، وحالتهم الصحية مستقرة، وبسبب صغر سن الطفل الأخير وقلة مناعته يحتاج إلى رعاية خاصة من الأطباء ويخضع للعلاج اللازم.


وأوضح المصدر أن الأسرة قالت أنها تناولت وجبة كسكسي معد منزليا ولم يتناولوا طعام من الشارع، وفور شعورهم بأعراض التسمم جرى نقلهم إلى مستشفى الباجور العام، لاتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة حيالهم والتعامل مع الحالات وفق بروتوكول السموم.