الجمعة 26 أبريل 2024 11:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
على رأسهم إمام عاشور.. تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة مازيمبي اليوم تعرف على موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في أبطال إفرقيا والقناة الناقلة شاهد.. البوستر الدعائي لفيلم السرب للنجم أحمد السقا قبل طرحه فى السينمات مواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة فيلم Godzilla x Kong: The New Empire يقترب من تحقيق نصف مليار دولار مروة ناجى تحيى حفل عيد الربيع بدار الأوبرا المصرية.. تفاصيل مصطفى طاهر: ”٢٥ إبريل” يوم خالد في الذاكرة الوطنية.. وأم كلثوم شاركت كجندي في دعم المجهود الحربي رابونزل بالمصري.. حورية فرغلي على المسرح لأول مرة رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه

المحافظات

وزارة الإنتاج الحربي تنظم احتفالية لتوزيع معدات على شباب الفنيين بمحافظة المنيا

أقام قطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي ومؤسسة (مصر الخير) احتفالية لتسليم شهادات اجتياز دورة لـ 19 متدربا، ضمن برنامج تدريب تحويلي لمجموعة من شباب قري مركز بني مزار بمحافظة المنيا.


كما تم خلال الاحتفالية، تسليم المتدربين معدات العمل التي تمكنهم من إقامة مشروعات صغيرة خاصة بهم داخل القرى التي يقيمون بها بالمحافظة.


وصرّح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر بأن هذا التعاون المشترك بين الجانبين يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم مبادرة (حياة كريمة) التي تستهدف فى المقام الأول بناء الإنسان المصري، مشيراً إلى توجيهات وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى ، بالتكامل مع مؤسسات الدولة؛ من أجل النهوض بمنظومة التعليم والتدريب الفني والتكنولوجي في مصر ورفع المستوى المهني للشباب؛ بما تمتلكه الوزارة من إمكانيات فنية وتكنولوجية وخبرات تدريبية فى شتى المجالات.


وأضاف أنه تم تدريب المتدريبن على مجالات (الألوميتال، صيانة الأجهزة المنزلية، التبريد والتكييف)، بالاستعانة بوحدة تدريب متنقلة، وفرها قطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي.


من جانبه قال رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير الدكتور صابر حسين إن تدريب الشباب على المهن الحرفية والفنية يأتي في إطار الجهود التي تبذلها مؤسسة (مصر الخير) بالتعاون مع جميع الشركاء؛ من أجل إعداد الشباب لسوق العمل، موضحا أنه تم تكريم الشباب الذين أتموا فترة التدريب واجتازوا الاختبارات المؤهلة لذلك في ضوء البرتوكول الموقع بين مؤسسة مصر الخير ووزارة الإنتاج الحربى لتدريب الشباب على مهن حرفية وفنية.


وأضاف حسين أن مؤسسة (مصر الخير) قامت بتسليم الشباب (شنط عدة)، فضلا عن منحهم الشهادات المعتمدة للتدريب في مجال التبريد والتكييف ومجال صناعة الألوميتال، ومجال إصلاح الأجهزة المنزلية.


ووصف رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير التعاون القائم مع وزارة الإنتاج الحربي، بـ"النقلة النوعية" في التعاون بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لرعاية الشباب من أبناء مصر، موجهاً الشكر لوزارة الإنتاج الحربي لدعمها هذه التجربة المفيدة والنافعة.

موضوعات متعلقة