الجمعة 26 أبريل 2024 05:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفاة إيهاب الحداد أمين مساعد «الشعب الجمهوري» بكفر الشيخ البحيرة: افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة 6.6 مليون جنيه في 4 مراكز عبد الواحد السيد: دوافع لاعبي الزمالك كبيرة لحسم التأهل لنهائي الكونفدرالية مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”...

فن

خالد جلال خلال اجتماعه بمديري العرائس والقومي: لابد من استعادة الروح لمسرح الطفل

اجتمع المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي القائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، مع الفنانين محمد نور مدير مسرح القاهرة للعرائس وعادل الكومي مدير المسرح القومي للأطفال، وذلك ضمن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها مع مديري المسارح لوضع الخطة المستقبلية لكافة الفرق التابعة للبيت الفني للمسرح.

وأكد خالد جلال خلال الاجتماع، على ضرورة استعادة رونق مسرح الطفل، وتقديم أعمال تهتم بمحتوى النصوص من حيث الفكرة والموضوع، بحيث تسهم في تنمية الذائقة الفنية لدى الأطفال، وترتقي بأفكارهم.

كما استعرض الاستعدادات الخاصة بتخرج الدفعة الثانية من مشروع مواهب مصر الذي يقدم من خلال المسرح القومي للأطفال، منوها بضرورة أن يعكس الحفل نتاج التدريبات الفنية التي قام بها المتخصصون، على أن تكون الاحتفالية على أعلى مستوى من الناحيتين الفنية والتنظيمية.

وأشار جلال إلى ضرورة منح الفرصة للمبدعين الشباب سواء من أبناء الفرقة أو من خريجي كليات الفنون الجميلة، لتقديم أعمالهم من خلال مسرح القاهرة للعرائس، إلى جانب إعادة تقديم تراث مسرح العرائس العظيم بصورة لائقة بجوار الأعمال الجديدة المزمع تقديمها.

كما أكد المخرج خالد جلال على ضرورة التوجه لتجمعات الأطفال بالمدارس لتقديم نسخ مصغرة من تلك الأعمال، معتبرا أن حالة التطور الذي يشهده فن تصميم وتنفيذ العرائس في مصر، يجب أن يقدم أيضا من خلال أعمال فنية جديدة تتسم بالابتكار والتجديد .