الإثنين 30 يناير 2023 08:37 مـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

عضو البرلمان العربي جهود مصر عظيمة في قمة المناخ ورسالة للعالم حافظوا على بيئتكم أبو ثنين : جهود السيسي عظيمة لخدمة البيئة

صرح عضو مجلس الشورى السعودي وعضو البرلمان العربي عساف بن سالم أبو ثنين إن إقامة وعقد مؤتمر قمة المناخ في شرم الشيخ يعتبر هاما للغاية في هذا الوقت وفي ظل التوترات والتطورات التي يشهدها العالم .

وأكد أن مشاركة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد يأتي ضمن جهود المملكة في دعم العالم ببئية نظيفة وخالية من التلوث وايضا لمواجهة أخطار التلوث وذلك بالعمل على بنشر الوعي بين افراد المجتمع .

واوضح ابوثنين ان إعلان مشاركة منتدى السعودية الخضراء يومي ١١ و ١٢ نوفمبر على هامش القمة دليلا على الجهود المستمرة للمملكة العربية السعودية لدعم البيئة الخضراء والسعي لتحقيق الشرق الأوسط الأخضر وأوضح أن اختيار مصر الشقيقة لاطلاقها يأتي لدور البلدين الشقيقين في خدمة الانسانية وخدمة العالم اجمع .

وأشاد أبو ثنين بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي الملحوظة على المستوى المحلي والإقليمي و أن احتضان مصر لقمة المناخ يؤكد على دورها الرائد والمستمر لدعم تحولات الطاقة النظيفة والذي ظهر ذلك من خلال وسائل النقل المستخدمة كرسالة للعالم أننا بدأنا بأنفسنا فيها فأكملوا الرسالة معنا ونفذوها في بلدانكم .

موضوعات متعلقة