السبت 20 أبريل 2024 04:30 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

cop27.. إسبانيا تعلن عن صندوق أولى بـ5 ملايين يورو بمبادرة التحالف لمكافحة الجفاف

أعلنت الحكومة الإسبانية خلال مشاركة رئيسها بيدرو سانتشيز فى مؤتمر المناخ cop 27، الذى ينعقد فى مدينة شرم الشيخ، من 6 لـ18 نوفمبر، عن صندوق أولى بقيمة 5 ملايين يورو فى رؤيتها لتعزيز الالتزامات الجديدة حول مكافحة الجفاف.

وأشارت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية، إلى أن تحالف البلدان الأكثر جفافا، برئاسة السنغال وإسبانيا، يهدف إلى إعطاء دافع سياسى لمكافحة الجفاف وتغير المناخ حتى عام 2030، بالاضافة إلى أن أحد الأهداف الرئيسية للتحالف هو تعزيز توحيد المبادرات الإقليمية لتعزيز تبادل المبادرات المبتكرة ونقل التكنولوجيا وتعبئة الموارد.

وأوضحت الصحيفة أن قادة من أكثر من 25 دولة و20 منظمة التحالف الدولي من أجل الصمود للجفاف، رحبوا بمبادرة التحالف من أجل تسريع العمل ومساعدة البلدان على تحسين إعدادها ضد الجفاف المستقبلي.

وتعهد قادة جميع القطاعات بتشجيع التغيير في الطريقة التي يواجه بها العالم المخاطر المتزايدة للجفاف، والانتقال من الاستجابة لحالات الطوارئ إلى إنشاء مرونة طويلة المدى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجفاف أصبح أكثر تواترا وصعوبة من ذي قبل ، وقد زادت من ثلث ما يقرب من عام 2000. ومن المتوقع أن يتسبب تغير المناخ في حدوث جفاف أكثر خطورة في المستقبل.

موضوعات متعلقة