الأحد 5 مايو 2024 04:32 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحوث الصحراء ينظم قافلة بيطرية مجانية في واحة سيوة بمحافظة مطروح في إطار مبادرة حياة كريمة الزراعة: بالصور معامل مشروع مكافحة العفن البنى في البطاطس تواصل فحص عينات التصدير خلال إجازة شم النسيم وعيد العمال أسعار الذهب العالمية تتراجع 5.7% منذ القمة التاريخية للأوقية في أبريل الماضي شباب المصريين بالخارج مهنئا الأقباط: سنظل نسيجا واحدا صامدا في وجه اعداء الوطن كشف لغز الشروع في قتل سائق توك توك لسرقته بالدقهلية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد محافظ القليوبية يهنئ الأقباط بعيد القيامة المجيد بمطرانية بنها وشبين القناطر وشبرا الخيمه الكنيسة الإنجيلية اليوم.. حكيم يحتفل مع جمهوره بشم النسيم في شبين الكوم مصرع شاب غرقا بمياه ترعة الإسماعيلية بالخانكة فسيخ ورنجة.. غرامة وحبس 5 سنوات لمرتكبي هذه الجرائم في شم النسيم توريد 423 ألف طن قمح لمواقع التخزين بمراكز ومدن الشرقية محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق والأخوة المسيحيين بعيد القيامة

أهم الأخبار

رئيس الهيئة الحكومية المعنية بتغير المناخ: التدفقات المالية قليلة مقارنة بالأهداف

قدم الدكتور هوسونج لي، رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، الشكر للحكومة المصرية وأمانة مؤتمر قمة المناخ في مصر، قائلا: "كل الامتنان للحكومة المصرية وأمانة مؤتمر الأطراف وشعب مدينة شرم الشيخ على الحفاوة والترحيب"، مشددا على أنه يجب العمل الجماعي لمواجهة تغير المناخ وارتفاع درجة حرارة الأرض.

وأضاف خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية الإجرائية لمؤتمر المناخ الـ 27 برئاسة سامح شكري: "لدينا العلم والتقارير ونحن على دراية للتصدي للتغير المناخي.. وتوافر التمويل والتكيف والذي تقيده درجات الحرارة.. الخسارة والأضرار والنظم الطبيعية والبشرية ستدفع إلى حدود التكيف القصوى بسبب تغير المناخ"، مشددا على أن التدفقات المالية قليلة مقارنة بالأهداف المعلنة.. والتعاون الدولي لخفض الانبعاثات يحتاج المزيد.

وتابع الدكتور هوسونج لي: "منذ اتفاقية باريس الكثير من الدول والحكومات وضعت القوانين والسياسات واللوائح.. ولكن بالطبع لابد من التوسع ورفع الطموحات للتنفيذ.. هذه فرصة تتاح كل جيل لإنقاذ الكوكب وسبل العيش.. نحن أمام فرصة سانحة والتزام في الوقت ذاته.. مجموعة الخيارات والوقت المتوفر لها الآن لن يتوفر للزعماء وصناعي السياسيات في المستقبل.. المجتمع العلمي والعلماء على استعداد للعمل في كل خطوة على الطريق في هذه الرحلة والمسيرة لخفض درجات الحرارة وتحقيق التنمية المستدامة.. كوكب الأرض لا يستحق أقل من ذلك".