الجمعة 26 أبريل 2024 08:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بسبب ضغوط المذاكرة والتوتر.. طالب وطالبة ثانوية عامة ينهيان حياتهما في المنوفية وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة الأندية الأفريقية لسيدات الطائرة الخطيب يعلن افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة سيدات رقم 37 حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع من 20 إلى 24 أبريل 2024 «الزراعة»: محصول الأرز هذا العام مُبشر.. ولدينا أكثر من 6 مليون طن إعلام إسرائيلى: الجانب المصرى يحاول فعل ما لا يصدق للتوصل لصفقة وحل الأزمة ختام فعاليات دورة تدريبية لرفع مهارات التواصل لدى مسئولي الثقافة الصحية تكريم الطالب كريم عبد رازق في ختام فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية الأول بجامعة السويس استمرار الحملات التموينية علي الأسواق للتأكد من التزام التجار في تنفيذ التعليمات الوزارية بشأن الأسعار محافظ بني سويف ينيب رئيس مدينة الواسطى في افتتاح مسجد الرحمن الشرقي بزاوية المصلوب محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات بشرق النيل تكرار قصة ” يوسف والى والمبيدات المسرطنه ” نطالب بتفعيل دور الرقابه على المبيدات التى يستخدمها الفلاحين ووزارة الزراعة

عربي ودولي

دبلوماسية روسية: إطلاق صواريخ كوريا الشمالية ينبع من الأنشطة العسكرية الأمريكية قصيرة النظر

قالت نائبة المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة آنا يفستينييفا إن إطلاق كوريا الشمالية صواريخ نابع من الأنشطة العسكرية قصيرة النظر للولايات المتحدة.

وأضافت إن قادة هذه الدول (الولايات المتحدة وكوريا الشمالية - تاس) ينغمسون في تكهنات غير مسؤولة حول نشر وسائل الردع الأمريكية ، بما في ذلك الأسلحة النووية ، في شبه الجزيرة الكورية.

وفي هذا السياق أشارت الدبلوماسية الروسية أنه من الواضح أن عمليات إطلاق صواريخ بيونغ يانغ وقالت "نتيجة للأنشطة العسكرية قصيرة النظر والمواجهة للولايات المتحدة في جميع أنحاء هذا البلد ، والتي تؤثر على كل من شركائها في المنطقة والوضع في شمال شرق آسيا بشكل عام".

وأشارت نائبة المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة إلى أنه لا يمكن النظر إلى الوضع في شبه الجزيرة الكورية بمعزل عن العمليات الصعبة الجارية في هذا الجزء من العالم و الترويج التدخلي لواشنطن لعقيدتها الأمنية أحادية الجانب في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، والتي لا تؤدي إلا إلى مخاطر جديدة لدول المنطقة".

واعتبرت الدبلوماسية الروسية إن إنشاء تكتلات عسكرية جديدة ، مثل تحالف الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا ، هو جزء من هذه الأنشطة، وهو يثير الشكوك في حسن نية هذه الدول ، بما في ذلك في بيونغ يانغ ، وليس بأي حال من الأحوال تشجع الحوار.