الجمعة 29 مارس 2024 11:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

الكشف عن 433 حالة في قافلة طبية لنادي روتاري الجونة بسفاجا

وجه اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، الشكر لنادي روتاري الجونة على تنظيم القافلة الطبية الشاملة لمدينة سفاجا، التي ضمت عددا من التخصصات الطبية للكشف الطبي وتقديم مزيد من الخدمات الصحية لخدمة أهالي سفاجا مجانا.

وأوضح رئيس المدينة، أن القافلة أسفرت عن توقيع الكشف على ٤٣٣ حالة في جميع والتخصصات والتي شملت «رمد وعظام ومسالك بولية وأطفال وأسنان ونسا وتوليد وباطنة وأنف وأذن»، كما تم تحويل حالتين لإجراء العمليات لهم بالمجان مع تكفل النادي بالتكلفة بالكامل لتجرى في مستشفيات بها الإمكانات المطلوبة.

أكد شعبان أن هذه القافلة تعد نموذج مميزًا للمشاركة المجتمعية الرائدة لدعم وتحسين مستوى الخدمة الصحية بالمدن والقرى الأكثر احتياجًا، مثمنًا الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات الأهلية وأندية الروتاري والقطاع الخاص في مجال خدمة المجتمع، وذلك بمشاركة معهد تمريض الجونة، بالتنسيق مع الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، فضلاً عن متابعة إدارة محو الأمية بالبحر الأحمر.

مؤكداً على أن ‏ تحقيق التنمية في مختلف القطاعات الحيوية، يأتي بتفعيل المبادرات التنموية والخدمية التي يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للمواطنين وحشد كافة الجهود الممكنة في سبيل تحقيق هذا الغرض.