الأربعاء 24 أبريل 2024 03:50 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللجنة التنفيذية لمبادرة ”التشخيص عن بعد” تتفقد 6 مستشفيات رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة تشيد بأداء الادارة بالمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا بريتني جرينر لاعبة السلة الأمريكية: كان لدي أفكار إنتحارية أثناء التواجد بالسجن الروسي عام 2022 على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” ل محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة

اقتصاد

50 مليار جنيه.. مصدر يكشف حصيلة بيع شهادات الـ17.25% في البنك الأهلي خلال 6 أيام

البنك الأهلي
البنك الأهلي

كشف البنك الأهلي المصري، حصيلة بيع شهادات الـ 17.25% فى البنك الأهلي خلال 6 أيام عمل منذ قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة وتحرير سعر الصرف.


وكشفت مصادر خاصة من البنك الأهلي المصري، بأن حصيلة شهادات الـ17.25 %؜ في البنك الأهلي المصري بلغت 50 مليار جنيه حتى نهاية تعاملات اليوم الخميس.

قرار البنك المركزي رفع سعر الفائدة وتحرير الصرف

كان قد أعلن البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة بـ200 نقطة أساس وتحرير سعر صرف الجنيه وربطه بقوى العرض والطلب.

وقررت اللجنة "رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل الى 13.25% و14.25% و13.75% على الترتيب"، وفقا لبيان صادر عن البنك المركزي تلقت CNN نسخة منه.

وأعلنت اللجنة رفع "سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.75%"، وفقا للبيان.

وأشار البنك المركزي إلى أن الهدف من رفع سعر العائد هو "احتواء الضغوط التضخمية الناجمة عن جانب الطلب وارتفاع معدل نمو السيولة المحلية والتوقعات التضخمية والآثار الثانوية لصدمات العرض"، حسبما جاء في البيان.

ولفت البنك المركزي إلى أن معدلات التضخم سترتفع مقارنة بالمعدلات التي يستهدفها البنك المركزي بالربع الرابع من عام 2022 نتيجة الزيادة في الأسعار محليا وحول العالم.

صافي الاحتياطات الأجنبية

وأعلن البنك المركزي المصري؛ ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية إلى 33.411 مليار دولار في نهاية أكتوبر 2022، بزيادة قدرها 214 مليون دولار عن شهر سبتمبر الماضي.

وأصدر البنك المركزي المصري؛ تعليمات مُلزمة بشأن التمويل المُستدام والتي تعد إحدى الخطوات الفعالة لتعزيز دور القطاع المصرفي في تحقيق رؤية الدولة والدفع بعجلة التحول نحو الاقتصاد الأخضر، ومواجهة المخاطر البيئية والاجتماعية، وذلك تماشيًا مع التوجه الوطني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر2030، وإيمانًا بالدور الهام للتمويل المُستدام في دعم الاستقرار المالي والمصرفي.