السبت 27 أبريل 2024 02:36 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تداول 16 الف طن بضائع عامة ومتنوعة و917 شاحنة بموانئ البحر الأحمر افتتاح معرض السجاد اليدوي لمحافظة البحيرة بديوان عام شمال سيناء وزير الزراعة يتابع مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة ملفات التعاون الزراعي المشترك بين البلدين كتب. عربى عيسى في ضوء... سيد عبد الحفيظ : سأظل أقولها حتى أموت طريقة رحيلي عن الأهلي لم تعجبني «الصحة» تستقبل 48 مليون و847 ألفًا زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية تصالح ”بريتني سبيرز” مع والدها جيمي وتسوية النزاع القضائي بينهم بيريرا يكشف حقيقة شكواه للحكم محمود عاشور تبدأ من 600 جنيه.. تفاصيل وأسعار تذاكر حفل مدحت صالح فى زد بارك وزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا صلاح خارج حسابات كلوب في تشكيل ليفربول أمام وست هام بالدوري خدمة الإسعاف البحري بالقناة تستجيب لاستغاثة نقل مريض من إحدى السفن العابرة للقناة للعلاج بمستشفى الهيئة وزير الصحة يهنئ الدكتور إيهاب هيكل ومجلس نقابة أطباء الأسنان للفوز في انتخابات النقابة

فن

وزيرة الثقافة الإماراتية: تعلمت على أيدي مدرسات من مصر.. وعرفت ثقافتها قبل أن أزورها

كشفت نورة الكعبي وزيرة الثقافة الإماراتية عشقها للتراث الأدبي والثقافي المصري، وأنها تعرفت على اللهجة المصرية من خلال الأفلام والمسرحيات التي كانت تشاهدها في الصغر، وعن علاقتها بزميلاتها ومعلماتها المصريات في المدرسة.

وزيرة الثقافة الإماراتية تكشف تفاصيل تعلقها بمصر

وقالت نورة الكعبي وزيرة الثقافة الإماراتية خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي: أنا تعلمت حب الثقافة والفن المصري من والداي أمي تربوية وأبويا عسكري وشهر العسل قضوه في مصر، أمي محبة للثقافة المصرية والفن المصري بشدة، لأنه كان ولا يزال تأثير الفن المصري قوي جدا جدا.

وزيرة الثقافة الإماراتية تروي ذكريات طفولتها في مصر

وأضافت نورة الكعبي: أمي تحب القراءة فكانت تشتري كتب كثيرة من القاهرة، وفي عمر 12 أو 13 عاما أنا تمردت وقررت اقرأ رواية أكبر من عمري اللي هي رواية نحن لا نزرع الشوك ليوسف السباعي، هذه الراوية جعلتني أدرك أن القراءة مختلفة تماما عن الفيلم والخيال فيها أوسع.

وتابعت نورة الكعبي: في عمر 14 عاما كنت مغرمة بفيلم رد قلبي لعز الدين ذو الفقار وكل شوية أكرر مشاهدته، أما المسرحيات فكنت أقدر أشوف كل ويك إند مسرحية ريا وسكينة بدون ما أمل وبالتالي عرفت الثقافة المصرية قبل أن أزور مصر.

أول زيارة لمصر

أوضحت نورة الكعبي أنها زارت مصر لأول مرة في عمر 15 عاما، قائلة: زرت مصر في عمر 15 عاما قبل أن أتوجه للدراسة في أمريكا لفترة بسيطة جدا، هنا أنا درست في المدرسة على أيدي معلمات مصريات، معلمة الفن ومعلمة الموسيقى ومعلمة الرياضة كن مصريات، أنا من الجيل اللي تعلم على أيدي مدرسات مصر، وفي المدرسة أقرب صديقة لي كانت مصرية فكنت أتحدث باللهجة المصرية كثيرا.