الأحد 5 فبراير 2023 10:12 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأرصاد: ابتعدوا عن الأشجار والمبانى المتهالكة.. وتطالب بارتداء الملابس الثقيلةمركز الترجمة يكرم الفائزين في مسابقة كشاف المترجمينتصرف غريب من الزمالك بعد عودة فيريرا لتدريب الأبيض.. تابع التفاصيلإنبى يهزم سيراميكا بهدف ويهرب من مراكز الهبوط فى الظهور الأول لـ تامر مصطفىالإسماعيلي يتعادل مع الاتحاد في مواجهة مثيرة بالدوريفيريرا يدرس الاعتماد على سيف جعفر فى مواجهة فاركومحافظ المنوفية معارض ”أهلا رمضان ” تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين ويؤكد توافر السلع بأسعار مخفضة .بايرن ميونخ يُسقط فولفسبورج برباعية بمشاركة مرموش في الدوري الألمانيبرشلونة ضد إشبيلية.. ليفاندوفسكي يقود هجوم البارسا في موقعة الليجامحافظ المنوفية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول صباح الثلاثاء القادمناهد رشدي: ابتعدت عن التمثيل باختياري وكان هناك توقفات لظروف صحيةوزيرا التربية والتعليم والثقافة يتفقدان معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 54

عربي ودولي

أمريكا تحاول منع بيونج يانج من إرسال السلاح إلي روسيا

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس إن واشنطن تبحث عن الأدوات التي يمكن استخدامها لمنع وصول الأسلحة الكورية الشمالية إلي روسيا.

وأضاف جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أنه لدي الولايات المتحدة معلومات استخباراتية تشير الي قيام بيونج يانج بتزويد موسكو بكميات هائلة من قذائف المدفعية عن طريق نقلها من خلال بعض الدول الأفريقية وفقا للعربية.

وقد زادت التوترات في الفترة الأخيرة بين بيونج يانج والولايات المتحدة بعد قيام بيونج يانج باطلاق 17 صاروخ باليستي متوسط المدي سقط 10 منها ببحر اليابان و3 بالقرب من كوريا الجنوبية التي أعتبرته سول غزوا لها وردت باطلاق 3 صواريخ .

وصرحت القيادة البحرية الأمريكية بالمحيط الهندي والهادي أن اطلاق كوريا الشمالية لتلك الصواريخ يعتبر عملا متهورا وغير مسؤول ولم تؤثر تلك الصواريخ علي أمريكا أو حلفائها كما صرحت أمريكا في وقت سابق أنها تضع كامل أسلحتها التقليدية وحتي النووية في الدفاع عن حلفائها اليابان وكوريا الجنوبية.

وتشهد الحرب الدائرة بكييف صراعا بين روسيا من جانب وأمريكا وحلف الناتو والقوي الغربية التي تحاول حسم تلك الحرب لصالح كييف للمحافظة علي الهيبة العسكرية لحلف الناتو وفي الأخير تحاول روسيا جعل العالم متعدد الأقطاب.