الأحد 5 فبراير 2023 09:57 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأرصاد: ابتعدوا عن الأشجار والمبانى المتهالكة.. وتطالب بارتداء الملابس الثقيلةمركز الترجمة يكرم الفائزين في مسابقة كشاف المترجمينتصرف غريب من الزمالك بعد عودة فيريرا لتدريب الأبيض.. تابع التفاصيلإنبى يهزم سيراميكا بهدف ويهرب من مراكز الهبوط فى الظهور الأول لـ تامر مصطفىالإسماعيلي يتعادل مع الاتحاد في مواجهة مثيرة بالدوريفيريرا يدرس الاعتماد على سيف جعفر فى مواجهة فاركومحافظ المنوفية معارض ”أهلا رمضان ” تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين ويؤكد توافر السلع بأسعار مخفضة .بايرن ميونخ يُسقط فولفسبورج برباعية بمشاركة مرموش في الدوري الألمانيبرشلونة ضد إشبيلية.. ليفاندوفسكي يقود هجوم البارسا في موقعة الليجامحافظ المنوفية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول صباح الثلاثاء القادمناهد رشدي: ابتعدت عن التمثيل باختياري وكان هناك توقفات لظروف صحيةوزيرا التربية والتعليم والثقافة يتفقدان معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 54

عربي ودولي

روسيا تجرى أولى اختباراتها على آلي بحري لاستخدامه في مهمة حراسة خطوط أنابيب النفط والغاز

أعلنت منصة مبادرة التكنولوجيا الوطنية الروسية، اليوم الثلاثاء، بأنها سوف تبدأ أولى اختباراتها على آلي بحري روسي بهدف استخدامه مستقبلا في مهمة حراسة خطوط أنابيب النفط والغاز في عام 2023 في بحر قزوين بحسب ما أوردتة وكالة "سبوتنيك".

وقال مكسيم تومسكيخ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Droneshub إن الشركة طورت مجمع تحكم أو "أدمغة" للروبوت والتي تسمح له بالتحرك بشكل مستقل وأداء المهام وجمع البيانات من مختلف أجهزة الاستشعار وتفسيرها وتنفيذ الإجراءات المبرمجة، كما سيساعد علماء الآثار تحت الماء.

وقالت الشركة المصنعة فى بيانها الذى نقلتة وكالة "سبوتنيك" إنه من المقرر إجراء اختبارات على الروبوت البحري المحلي في ربيع عام 2023 في بحر قزوين".

وأضاف البيان بأنة تم تصميم الروبوت الذي يتمتع باستقلالية ملاحية تصل إلى 12 شهرًا للعمل في مختلف الظروف الجوية وهو قادر على حمل طائرات مسيرة والروبوتات تحت الماء" لافتة بأنه يتم تنفيذ المشروع من قبل جامعة أستراخان و NTI Marine Robotic Systems و Droneshub.