الأحد 28 أبريل 2024 04:14 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

أمام وزاري المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لقمة الجزائر..

وزير الاقتصاد الفلسطينى يدعو لتنفيذ القرارات الخاصة بمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي

شدد وزير الاقتصاد الوطنى الفلسطينى خالد العسيلى ، على أهمية تنفيذ القرارات الخاصة بمقاطعة منظومة الاحتلال الاسرائيلى كافة والمستوطنات غير الشرعية ومقاطعة جميع الشركات التي تدعم الاستيطان.

واشاد " العسيلى " بمواقف الجامعة العربية والمجالس الاقتصادية، واعتماد القرارات لدعم الاقتصاد الفلسطيني، وخاصة التي أكدت على دعم مدينة القدس، وحشد التمويل اللازم لها من خلال التبرع بإضافة اصغر عملة وطنية على فاتورة الاتصالات لمشتركي الخدمات وتفويض البنك الاسلامي للتنمية لإدارة هذه الأموال بنفس اليه عمل صندوق الأقصى وصندوق القدس

جاء ذلك فى كلمته امام أعمال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة للدورة ال31 ، والمقرر انعقادها في الأول والثاني من نوفمبر المقبل، برئاسة الجزائر .

ووجه " العسيلى " رسالة شكر على إنشاء المركز العربي لدراسات التمكين الاقتصادي والاجتماعي في فلسطين ودوره في دعم التوجهات الاقتصادية ومساهمته في تحسين من مستوى المعيشه وخاصة للفقراء واللاجئين.

كما ثمن المواقف الثابته نحو دعم اللاجئين الفلسطينيين ، داعيا للاستمرار في المساهمات المالية في موازنة الاونروا.

كما دعا الدول العربية لتفعيل شبكة الامان العربية لمواجهة قرصنة الاحتلال لاموال الشعب الفلسطيني من المستحقات الضريبية.

وثمن فى الوقت نفسه الجهود العربية التي تسعى لتحسين العمل العربي المشترك خاصة تلك التي تنظم العمل الاقتصادي غير رسمي، وقال " نحن في دولة فلسطين بصدد إعداد استراتيجية المنشات الصغيرة والمتوسطة لدعم تحويل هذا القطاع الى القطاع الرسمي وزيادة مساهمته في الاقتصاد الفلسطيني واندماجه مع السوق العربي والاقليمي ونسعى الى المضي نحو الاقتصاد الاخضر والرقمي تماشيا مع التطورات والمستجدات العالمية " .

واردف " قد أنجزنا العديد من الخطوات التي من شأنها تسهيل الإجراءات وأتمتتها، وعلاوة على إقرار قانون الشركات الاول من نوعه فقد أنجزنا المسودة الأولى لقانون التجارة الإلكترونية ويسعدنا الاستفادة من تجارب الدول العربية في صياغتها لهذا القانون " .