النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 04:32 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية

أهم الأخبار

رغم الأزمة الاقتصادية العالمية.. الحكومة مستمرة فى تنفيذ المشروعات القومية

لماذا لا توقف الحكومة المشروعات القومية التى يتم تنفيذها فى مختلف المحافظات؟ على الرغم من الأزمة العالمية التى تضرب اقتصاديات جميع الدول والتى زلزلت اقتصادات دول كبرى وصعبت من فرص الحصول على تمويلات.

الإجابة عن التساؤل السابق ذكره أعلاه جاءت واضحة من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء خلال المؤتمر الاقتصادى الذى أكد أن المشروعات القومية وفرت ملايين فرص العمل على مدار سنوات.

رئيس الوزراء شدد على أن القطاع الخاص مشارك مع الدولة فى هذه المشروعات، كما أكد أيضا أن لكل دولة خصوصيتها فى التعامل مع الأزمات فهناك دول أعلنت أن دورها الوحيد إبقاء للوضع على ما هو عليه ولكن مصر دولة شابة تحتاج لتوفير مليون فرصة عمل كل عام.

الدكتور مصطفى مدبولى شدد على أن الحكومة ستتوسع فى المشروعات القومية بمشاركة القطاع الخاص، وستوفر الوزارات المختلفة الدعم لشركات القطاع الخاص للحصول على التمويلات الدولية لتنفيذ هذا النوع من المشروعات لتوفير مزيد من فرص العمل.

رئيس الوزراء أكد أنه سيتم التركيز على مشروعات معالجة وتحلية المياه ومشروعات النقل الجماعى الكبيرة ومشروعات الموانئ الجافة والموانئ البحرية ومشروعات قطاعى الصحة والتعليم والمشروعات الصناعية بقطاعات التكنولوجيا والبتروكيماويات.