الخميس 25 أبريل 2024 09:25 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

سباح بريطانى يعبر البحر الأحمر للمشاركة فى مؤتمر المناخ

تستقبل مدينة الغردقة اليوم السباح العالمى البريطانى الأصل لويس بوج راعى المحيطات بالأمم المتحدة بعد عبوره مياه البحر الأحمر بمسافة 120 كم قادمًا من شواطئ المملكة العربية السعودية، ﺑﻬﺪﻑ ﺟﺬﺏ ﺃﻧﻈﺎﺭﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺣﻮﻝ قضية تأثير المناح على الشعاب المرجانية

وقال نور الدين محمد فريد المدير التنفيذى لجمعية المحافظة على البيئة بالغردقة إن هذه الرحلة تأتى تزامنًا مع قرب انطلاق فعاليات مؤتمر المناخ "كوب 27" الذى يعقد فى شرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل.

وأضاف أن رحلة هذا السباح العالمى التى تم تنظيمها تحت رعاية برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وجمعية المحافظة على البيئة بالغردقة، بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر وبعض الهيئات الأخرى المهتمة بحماية البيئة ومواجهة ظاهرة التغيرات المناخية، تهدف إلى جذب أنظار العالم حول أهمية قضية المناخ، وتأثير درجات الحرارة العالية على الشعاب المرجانية.

وأوضح أن هذه الرحلة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه لأول مرة يقوم سباح عالمى بعبور البحر الأحمر بشكل أفقى يرافقه لنش بحرى مجهز وطاقمه المكون من 3 بحارة.

وكشف "فريد" أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر أعدت برنامجًا حافلًا لاستقبال السباح العالمى لدى وصوله إلى سواحل مدينة الغردقة، وسيكون فى استقباله عدد من مسئولى المحافظة، وجمعيات المحافظة على البيئة.

وأشار إلى أن قطاع السياحة بالمحافظة أعد للسباح العالمى برنامجًا سياحيًا مكثفًا لزيارة معالم المدينة.