السبت 20 أبريل 2024 05:18 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

اقتصاد

رئيس ”التطوير العقارى”: المؤتمر الاقتصادى يتعامل مع مختلف الموضوعات بشفافية

قال رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية المهندس طارق شكري، إن انعقاد المؤتمر الاقتصادي يعتبر أمرا جيدا ونتائجه قابلة للتنفيذ ويتسم بالعملية من بدايته، ويقوم بعمل تحليل للواقع ويتعامل مع الموضوعات بشفافية كبيرة.

وأوضح شكري- في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش انعقاد المؤتمر الاقتصادي مصر 2022- أنه من المهم أن يقوم المؤتمر الاقتصادي بطرح أفكار خارج الصندوق في كافة القطاعات.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تحدث في كلمته عن نقاط القوة والضعف، كما قام باستقراء الحقائق للعديد من النقاط التي قد تكون لا يعلم عنها الكثير من المواطنين والإعلام ومن المهم جدا الاطلاع على تلك المعلومات والأرقام والتي تظهر حجم ما تم إنجازه في الواقع خلال السبع سنوات الماضية، وبالتالي تظهر حجم التحدي الذي تم مواجهته.

ولفت إلى أن قطاع التطوير العقاري معني بتصدير العقار والذي يعتبر أمرا مهما لتوفير العملة الصعبة ويعد من المصادر الجديدة لتوفير العملة، منوها بأن العقار لا يزال يستحوذ على ربع في المائة من حجم العقار بالعالم.

وأشار إلى أن لدينا العديد من المؤهلات والمساحات الجيدة والتي من الممكن بالعناية والرعاية تستطيع أن تزيد من حجم الاستثمارات.

وأضاف أن القطاع العقاري يحتاج أيضا لفتح الاستثمارات بحجم أكبر وفتح البيئة الاستثمارية والتخلص من البيروقراطية من خلال الرقمنة والتي تعد من النقاط المهمة التي يجب أن يتم عمل لها برامج زمنية ضيقة.

موضوعات متعلقة