الجمعة 29 مارس 2024 08:53 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

موقف حضارى أسفل محور الفريق كمال عامر بأرض اللواء يستوعب 300 سيارة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حرص المحافظة على رفع كفاءة مواقف النقل الجماعى والسرفيس والقضاء على المواقف العشوائية، بالإضافة إلى توفير ساحات أسفل المحاور والكبارى لإقامة مواقف نموذجية لتسهيل حركة تنقل المواطنين .

تصريحات المحافظ جاءت خلال تفقده موقف سيارات السرفيس الجديد الكائن أسفل محورالفريق كمال عامر بأرض اللواء بنطاق حى العجوزة والمقام على مساحة 4 آلاف متر ليكون موقفاً نموذجياً يستوعب الخطوط الداخلية والقضاء على المواقف العشوائية المتواجدة بالمنطقة.

وأكد المحافظ، أن هذا الموقف يعد تجسيداً للمجهودات المبذولة لاستغلال المساحات المتواجدة أسفل المحاور والكبارى التى تنفذ فى نطاق المحافظة والعمل على إيجاد حلول وبدائل حضارية للمواقف العشوائية لما تعكسه من مظهرا غير حضارياً وتتسبب قى إعاقة الحركة المرورية .

وأشار المحافظ، إلى أن الموقف الجديد المقام بمنطقة أرض اللواء يستوعب 300 سيارة سرفيس وسيساهم بشكل كبير فى القضاء على المواقف العشوائية التى تعانى منها المنطقة وسيقدم خدماته إلى شريحة كبيرة من المواطنين حيث يضم خطوط أرض اللواء البراجيل وأرض اللواء الطريق الابيض وناهيا وجامعه الدول العربية وغيرها من الخطوط التى تخدم مواطنى المنطقه مع تدعيمه بخطوط سير إضافية، أن أعمال إنشاء الموقف شملت تجهيز قطعة الأرض وإنشاء البنية التحتية لها من شبكات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والغاز وتركيب بلاط إنترلوك بجودة عالية لتتحمل الاستخدامات، وأسوار خارجية وبوابات إلكترونية ذكية لدخول وخروج السيارات وخدمات أمنية، وتركيب كاميرات مراقبة لمتابعة الموقف من الداخل والخارج ولافتات إلكترونية بخطوط سير السيارات ومقاعد لانتظار المواطنين وكافتيريات ومحال نموذجية لخدمة المترددين عليها، وغرف للخدمات والتحكم لإحكام السيطرة على الموقف وأعمدة إنارة بشكل جمالي، بالإضافة إلى تدعيم الموقف بدورات مياه وشبكة صرف حديثة وبالوعات لتصريف الأمطار وأماكن مخططة لضبط وتنظيم خطوط سير وحركة السيارات.

كما شملت جولة المحافظ تفقد أعمال إنشاء ساحات انتظار السيارات والأكشاك الحضارية أسفل محور الفريق كمال عامر بنطاق أحياء بولاق الدكرور والعجوزة والتى وجه خلالها بسرعة الانتهاء من أعمال طلاء الأسوار وتركيب بلاط انترلوك للأرصفة ورفع نواتج الاعمال من رتش أسفل المحور .

وحرص المحافظ خلال الجولة على الاستماع لشكاوى وطلبات المواطنين والذى وجه خلالها رئيس حى العجوزة بصيانة السلم الكهربائى والمصعد الخاص بكوبرى مشاة أرض اللواء.

رافق المحافظ خلال جولته محمد نور السكرتير المساعد ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعى وهويدا خالد مدير مديرية الإسكان بالمحافظة وياسر سامى رئيس حى العجوزة وعبد الله نور رئيس حى بولاق الدكرور .

موضوعات متعلقة